in

أكلات شتوية للرجيم

برد وكنكنة في البيت والتسلية غالباً بالطبخ الذي يجب أن يكون دسماً ليمدنا بالطاقة والدفء، والنتيجة بطبيعة الحال تتضمن بضعة كيلوغرامات زيادة، ستصبح عبئاً مع نهاية الشتاء.

ولذلك واستباقاً لعذابات الريجيم القادم، إليكم نصائح بسيطة لأطعمة تحتوي على سعرات حرارية قليلة، يمكن تناولها بكثرة للشعور بالشبع ما بين الوجبات، دون الخوف من زيادة الوزن، حيث يفضل الكثير في الشتاء تناول المزيد من الأطعمة لتدفئة الجسم. وتبقى النصيحة الأهم طبعاً هي الابتعاد عن الأطعمة المقلية والدهون والسكريات، فجميعها تمد الجسم بسعرات حرارية مرتفعة:

الرمان

يحتوي الرمان على مضادات أكسدة قوية تعمل على تنقية البشرة وتمد الجسم بسعرات حرارية قليلة، ويتم تناوله بدون إضافة السكر إليه، ويمكن تناول العصير منه دون إضافة السكر، أو وضع بذور الرمان على الأطعمة للشعور بالشبع سريعا، ومد الجسم بالفوائد الموجودة فيه.

الأفوكادو

تناول ثمرة الأفوكادو يمد الجسم بالعديد من الفوائد، ويتم تناوله عند  الريجيم لأن تناول القليل منه يعطي الشعور بالشبع سريعا. ولا تقتصر فوائده على  الريجيم فقط، بل يمكن استخدامه للبشرة كماسك ويرطبها ويفتح لونها. ويمكن استخدامه للشعر ليعطيه النعومة والتغذية المناسبة.

بذور الكتان

تعد بذور الكتان من الأشياء المفضل تناولها بشكل كبير، فلا تقتصر فوائدها على  الريجيم فقط بل هي مفيدة للغاية للشعر والبشرة، فتناول القليل من بذور الكتان وإضافتها على السلطات يعطي الشعور بالشبع سريعًا. بجانب الحصول على الدهون الصحية بها، وتستخدم في عمل ماسك للبشرة لترطيبها والتقليل من ظهور الحبوب.

الأوراق الخضراء

مثل الجرجير والكرفس والخس والفلفل الأخضر فجميعها تعد أشياء منخفضة السعرات الحرارية، ويمكن تناولها عند الشعور بالجوع بين الوجبات، وتحتوي على فيتامينات وفوائد متعددة للجسم.

الخيار

الخيار من أشهر الأطعمة التي يفضل تناولها عند  الريجيم، يحتوي على معادن وفيتامينات متعددة للجسم، ويعطي شعور بالشبع كثيرا، يفضل تناوله بجانب الأطعمة، وبين الوجبات عند الشعور بالجوع، فتلاحظ شعورك بالشبع عند تناول القليل منه، وبجانب ذلك فهو ممتاز للهالات السوداء تحت العين ولتبيض البشرة وتنعيمها.

اقرأ/ي أيضاً:

تعيش في ألمانيا؟ إذاً أنت بحاجة إلى فيتامين (د)… وهذه هي الأسباب

تعرف على بعض الأغذية التي تحسن التركيز وتقوي الذاكرة

الأطعمة التي تأكلها قد تؤذيك أكثر من التدخين

ألمانيا: المجموعة اليمينية المتطرفة كانت تخطط لمهاجمة مساجد في أوقات الصلاة

ملهاة الخروج و النجاة