in

لأول مرة تعاون جزائري ألماني على ترحيل رعايا الجزائر غيرالشرعيين

أعلنت الجزائر استعدادها للتعاون مع ألمانيا فيما يخص ترحيل رعاياها غير الشرعيين من ألمانيا، بحسب ما أكد المدير العام للشرطة الجزائرية اللواء عبدالغني هامل الخميس.

وصرح اللواء هامل إثر استقباله مدير الشرطة الألمانية ديتر رومان: “الشرطة الجزائرية مستعدة للتعاون مع الشرطة الألمانية لحل مشكلة الرعايا الجزائريين المقيمين في ألمانيا بصفة غير قانونية”.

وأوضح أن الأمر يتعلق “بدراسة الجانب التقني المتعلق بعودة الرعايا الجزائريين” الذين رفضت طلبات إقامتهم في ألمانيا، وأن هناك اتفاقيات “يجب احترامها”. كما نقلت وكالة الأنباء الجزائرية.

وطالب وزير الداخلية الألماني، توماس دي ميزيير، قبل أسابيع بتعزيز “فعالية وسرعة” إجراءات ترحيل المهاجرين الوافدين من الجزائر وتونس والمغرب، باعتبارها “دولاً آمنة”.

وتجد برلين صعوبة في إعادة ترحيل هؤلاء بالنظر الى أن العديد من المتقدمين بطلبات اللجوء ليست لديهم وثائق السفر الكافية أو أن أسماءهم ومعلوماتهم الشخصية الأخرى مزيفة ما يجعل من الصعب إعادتهم الى بلادهم الأصلية.

وفي فبراير/شباط أثارت المستشارة الألمانية المشكلة في برلين مع رئيس الوزراء الجزائري عبدالمالك سلال، إلا أن هذا الأخير نبه الى أنه “يجب التأكد أولاً من أن الأمر يتعلق بمواطنين جزائريين”

أ ف ب

رضيعة تنجو بأعجوبة بعد غرق والديها في رحلة الموت إلى أوروبا

في أكبر عملية تسريح مفاجئة قناة العربية تفصل بعض أقدم وأهم إعلامييها