in

لبنان: اعتقالات بعد إحراق مخيم للاجئين السوريين ومبادرات لإغاثة المتضررين

لبنان: اعتقالات بعد إحراق مخيم للاجئين السوريين ومبادرات لإغاثة المتضررين
لبنان: اعتقالات بعد إحراق مخيم للاجئين السوريين ومبادرات لإغاثة المتضررين

أعلن الجيش اللبناني عن اعتقال ثمانية أشخاص، على خلفية إحراق مخيم للاجئين السوريين في بلدة بحنين شمالي لبنان. بينما انطلقت مبادرات لمساعدة المتضررين بعدما تشرد نحو 400 لاجئ.

وقال بيان للجيش اللبناني “أوقفت دورية من مديرية المخابرات في بلدة بحنين- المنية، مواطنين لبنانيين وستة سوريين على خلفية اشكال فردي وقع مساء أمس في البلدة بين مجموعة شبان لبنانيين وعدد من العمال السوريين“. وأضاف البيان أن الخلاف “تطور إلى إطلاق نار في الهواء من قبل الشبان اللبنانيين الذين عمدوا أيضاً لإحراق خيم النازحين السوريين”، بدون إعطاء تفاصيل حول سبب الخلاف.
يوم السبت تم إحراق مخيم للاجئين السوريين يأوي 75 عائلة قرب بلدة بحنين في شمال لبنان في منطقة المنية، ما حول المخيم بأكمله الى أرض محروقة. واضطر سكان المخيم البالغ عددهم 370 شخصاً إلى الفرار، وفق مفوضية الأمم المتحدة للاجئين، وتم نقل أربعة أشخاص على الأقل الى المستشفى لإصابتهم بجروح.

ويوم الأحد 27 كانون الأول/ ديسمبر، عاد عشرات اللاجئين لتفقد المخيم في محاولة لإنقاذ ما تبقى من مقتنياتهم التي يمكن أن تكون قد سلمت من الحريق.
وقالت أميرة عيسى البالغة 45 عاماً والتي لجأت من حمص الى لبنان مع عائلتها قبل ثماني سنوات وهي تبكي “عدنا لتفقد محتويات خيمتنا الصغيرة فعرفنا أننا لم نعد نملك شيئاً، كما لا نستطيع تأمين مأوى بديل لنا بانتظار من يمد لنا يد العون”. وأضافت وهي تفتش عن بقايا أغراضها بين الركام “خسرنا كل شي بلحظة واحدة، وعاش أطفالي الأربعة رعباً لا مثيل له أثناء هربنا من النيران المشتعلة”.

اقرأ/ أيضاً: منظمة يمينية لإغاثة اللاجئين في لبنان! مالسبب؟
وقال المتحدث باسم مفوضية الامم المتحدة للاجئين خالد كبارة إنه تم نقل سكان المخيم “إلى مخيمات غير رسمية قريبة… أو قدم لهم سكان المنطقة المأوى”. وأضاف “رأينا مستوى ملحوظاً من التضامن من المجتمع اللبناني الذي قدم مستشفيات ومدارس شاغرة لإيوائهم”.
ويقدر لبنان عدد اللاجئين السوريين المقيمين على أراضيه بحوالي 1.5 مليون لاجئ، بينهم نحو مليون مسجلين لدى مفوضية شؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة.

المصدر: أ ف ب

سيرة قضيب 3- أنا متحرش.. أنا موجود

أخبار ألمانيا: تأثيرات أزمة كورونا على الاقتصاد الألماني

أخبار ألمانيا: نهاية 2021 قد ترتفع بالاقتصاد الألماني إلى مستوى ما قبل الأزمة