in

فرض الحجر الصحي على جميع لاعبي نادي ريال مدريد بسبب فيروس كورونا

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني، الخميس 12 مارس/آذار، فرض حجر صحي على كامل أفراد النادي بجميع ألعابه بعد إصابة أحد لاعبي فريق كرة السلة بفيروس كورونا المستجد، ما دفع رابطة دوري كرة القدم الإسباني إلى تعليق مباريات الدوري للمرحلتين المقبلتين على الأقل.

وجاء في بيان النادي الملكي “يعلن ريال مدريد أن عضواً في فريقنا الأول لكرة السلة أُثبتت إصابته بفيروس كورونا. تم تنفيذ توصيات البقاء بحجر صحي بمفعول فوري، وطُبق هذا الإجراء على الفريق الأول في رياضتي كرة السلة وكرة القدم، نظراً لمشاركة الفريقين منشآت مدينة ريال مدريد”.

وتابع بيان نادي ريال مدريد “بالإضافة إلى ذلك، تم إغلاق ملاعبنا للتدريب ويوصى بأن يبقى جميع موظفي النادي العاملين في مدينة ريال مدريد في حجر صحي”.

كما أعلنت رابطة الدوري الإسباني أنه “بالنظر إلى الظروف المعروفة هذا الصباح، في إشارة إلى الحجر الصحي في ريال مدريد والحالات الإيجابية المحتملة في أندية أخرى.. توافق الرابطة على تعليق المباريات لمرحلتين على الأقل”.

وتابع البيان بأنه “سيتم إعادة تقييم القرار المذكور بعد الانتهاء من الحجر الصحي في الأندية المتأثرة والمواقف الأخرى المحتملة”.

كما قرر الاتحاد المحلي الأربعاء تأجيل نهائي مسابقة كأس الملك بين ريال سوسييداد وأتلتيك بلباو الذي كان مقرراً في 18 نيسان/أبريل المقبل.

وتعد إسبانيا من أكثر الدول المتضررة من الفيروس في العالم والثانية في أوروبا بعد إيطاليا. واليوم أعلنت إسبانيا عن ارتفاع حصيلة ضحايا فيروس كورونا المستجد إلى نحو 3 آلاف إصابة و84 وفاة.

المصدر: (DW عربية)

اقرأ/ي أيضاً:

مدينة ألمانية كبيرة تعلن إغلاق جميع المدارس ورياض الأطفال بسبب فيروس كورونا

فرنسا تعلن إغلاق كافة المدارس والجامعات بسبب فيروس كورونا

ترامب يحظر دخول الأوروبيين إلى الولايات المتحدة بسبب فيروس كورونا

“كورونا” بعد إعلانه جائحةً عالمية.. إليك آخر المعلومات الطبية وابتعد عن الهلع

عدة ولايات ألمانية تعلن إغلاق المدارس ورياض الأطفال بسب كورونا