in ,

دعوى قضائية ضد غوغل: فما الذي يدفع الولايات المتحدة لملاحقة غوغل قضائياً؟

دعوى قضائية ضد غوغل
دعوى قضائية ضد غوغل ا ف ب / فابريس كوفريني

تعد وزارة العدل والمدعون العامون في الولايات المتحدة العدة لبدء ملاحقات قضائية في حق “غوغل”، بسبب ممارسات محتملة منافية للمنافسة في مجال الاعلانات، على ما ذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال”.

وأوضحت الصحيفة التي تعنى بشؤون الاقتصاد في مقال، أن التحقيقات ركزت على الأدوات التكنولوجية المستخدمة من قبل “غوغل” وتعتبر أساسية في العلاقات بين الناشرين والمعلنين، والتي تتيح إقامة دعوى قضائية ضد غوغل.

وأعلنت الوزارة وخمسون مدعياً عاماً فدرالياً العام الماضي، إجراء تحقيقات حول احتمال أن تكون “غوغل” أساءت استخدام السلطة حيال منافسيها ومستخدميها.

في الولايات المتحدة، تستحوذ “الفابت” الشركة الأم لـ”غوغل”، على ما بين سبعين و75 % من إيرادات الاعلانات المرتبطة بعمليات البحث عبر الإنترنت على ما تفيد شركة “إي ماركتر” لدراسات السوق.

وقالت مصادر صحيفة “وول ستريت جورنال” إن المدعين العامين وعلى رأسهم النائب العام في تكساس الجمهوري كين باكستون، قد يباشرون دعوى قضائية ضد غوغل في الخريف المقبل في حين قد تصبح وزارة العدل جاهزة لذلك اعتباراً من هذا الصيف.
وأكد باكستون للصحيفة أن وباء كوفيد-19 لم يبطء التحقيق.

وعلقت “غوغل” من جهتها “نواصل التعاون مع تحقيقات الوزارة وباكستون. وليس لدينا أي تعليقات أو تكهنات. تبقى أولويتنا توفير خدمات تساعد المستهلكين وتدعم آلاف الشركات وتسمح بالخيارت وبالمنافسة”.

وتجرى تحقيقات عدة على المستوى الفدرالي والولايات حول ممارسات منصات رقمية كبيرة على صعيد المنافسة، من بينها “فيسبوك” و”أمازون” و”آبل”.

المصدر. فرانس برس

اقرأ/ي أيضاً:

دعوى قضائية ضد فيسبوك وتويتر وغوغل بتهمة دعمها لتنظيم داعش
“غوغل” تمنع مستخدمي هواتف “هواوي” من تحديثات أندرويد
هل تعاني في البحث على “غوغل”؟ إليك الحيل التي تجعل بحثك أسرع

أخبار ألمانيا: مكتب الإحصاء الألماني: تراجع إجمالي الناتج الداخليِ

مكتب الإحصاء: تراجع الناتج الداخلي لألمانيا 2,2% في الربع الأول من 2020

أغذية تضعف الجهاز المناعي: دعوة لإعادة النظر في عاداتكَ الغذائية