أخبار ألمانيا - أخبار العرب والسوريين في ألمانيا

أخبار ألمانيا - أخبار العرب والسوريين في ألمانيا

in

تركيا تعتقل أكثر من 300 شخص لأنهم انتقدوا عملية عفرين على “الإنترنت”

قامت السلطات التركية باعتقال ثلاثمئة وأحد عشر شخصاً بتهمة اشتراكهم إلكترونياً، في الدعاية الإرهابية ضد العملية العسكرية التركية على عفرين. 

نقلت سكاي نيوز أن تركيا اعتقلت المئات بسبب مشاركتهم منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي تنتقد “عملية عفرين” والاعتداء العسكري التركي على هذه البلدة الواقعة شمال سوريا.

وورد في بيان لوزارة الداخلية التركية، الاثنين، أن المشتبه فيهم، المتهمين بدعم وحدات حماية الشعب الكردية، احتجزوا على مدار الأسبوع الماضي، وفق ما نقلت “أسوشيتد برس”. وتعتبر تركيا وحدات حماية الشعب امتدادا لحزب العمال الكردستاني المحظور، وصنفتها تنظيما إرهابيا.

وتواصل تركيا عملية عسكرية أطلقت عليها اسم “غصن الزيتون” منذ العشرين من يناير الجاري لإخلاء عفرين من مقاتلي وحدات الحماية الشعب. وانتقدت منظمة “مراسلون بلا حدود”، ومقرها باريس، الاعتقالات واصفة إياها باضطهاد من قبل الحكومة التركية.

تشهد عفرين منذ العشرين من شهر كانون الثاني \ يناير، اعتداءً تشنه الدولة التركية مع فصائل من المعارضة السورية المسلحة (درع الفرات)، في حملة حملت اسم “غضن الزيتون”، بحجة تطهير المنطقة من “وحدات حماية الشعب” التي تقول أنقرة إنها تتبع “حزب العمال الكردستاني” وتصفهم بــ “الإرهاب”. كما تسيطر على المدينة قوات سوريا الديمقراطية التي تعتبر وحدات حماية الشعب عمودها الفقري.

سكاي نيوز

اقرأ أيضاً

العدوان التركي يقوض سلام وزيتون عفرين السورية

ألمانيا تتراجع عن تعهدها لتركيا بإدخال تحديثات على دبابات “ليوبارد”، والسبب عفرين

بالفيديو: اندلاع اشتباكات بين منظاهرين أكراد وأتراك في مطار هانوفر في ألمانيا

كوريا الجنوبية وجارتها الشمالية هدوء ما بعد العاصفة، ورد ترامب الفاتر

بالفيديو: مشاهد مرعبة تظهر اختطاف طفلة في وضح النهار بولاية إلينوي الأميركية

Back to Top