in

بالفيديو: انشقاق جندي كوري شمالي وهروبه وسط وابلٍ من رصاص زملائه

مشهد من الفيديو

أظهرت لقطات فيديو مؤثرة نشرتها قيادة الأمم المتحدة في سول، انشقاق جندي كوري شمالي، واجتيازه جرياً الخط الفاصل بين الكوريتين تحت وابل كثيف من الرصاص للوصول إلى الجنوب.

وكان الجندي انطلق مسرعاً بسيارة دفع رباعي صوب الحدود، يوم الإثنين 13 تشرين الثاني/ نوفمبر، داخل منطقة منزوعة السلاح ولكن عالية التأمين بين الجارتين الكوريتين.

وبدا في تسجيل الفيديو أن الجندي المنشق فقد السيطرة على سيارته، ما اضطره للقفز منها والجري بسرعة، فلحق به الجنود الكوريون الشماليون وأطلقوا النار باتجاهه، ليسقط أرضاً.

النجاة من موتٍ محتم

وفي وقتٍ لاحق، زحف جنود كوريون جنوبيون نحو الجندي بهدف سحب جثته، ليتفاجؤوا أنه ما زال يتنفس، فقاموا بنقله بطائرة مروحية إلى مستشفى في سوون جنوبي سيول.

وأعلن الأطباء يوم الأربعاء 22 تشرين الثاني/ نوفمبر، أن الجندي استعاد وعيه بعد أن أجريت له جراحتين لاستخراج الرصاص وأنّ تنفسه استقر دون أجهزة مساعدة. وقال الجراح لي كوك-جونج في مؤتمر صحفي في سوون (إنه بخير… لن يموت).
وذكر تشاد كارول مدير العلاقات العامة بقيادة الأمم المتحدة للصحفيين: (النتائج الأساسية لفريق التحقيق الخاص، هي أن الجيش الشعبي الكوري انتهك اتفاق الهدنة، أولاً بإطلاق النار عبر خط ترسيم الحدود العسكرية، وثانياً بعبور الخط فعلياً لفترة وجيزة).

شاهد أيضاً

بالفيديو: رعب الهالوين يتحول إلى واقع بإطلاق النار على محتفلين في لندن

بالفيديو: قانون جديد لصالح طالبي اللجوء في أوروبا

 

الحزب الاشتراكي الديمقراطي قد يتخلى عن معارضته لتشكيل إئتلاف مع ميركل

هل يستعيد الاشتراكيون الألمان لقبهم التقليدي ”حزب الشعب”؟