in

اليمين المتطرف في ألمانيا: متطرف يهدد بشن هجوم بهدف قتل المسلمين

Foto credit: serdjophoto

أفادت السلطات الألمانية أنه تم إلقاء القبض على شخص بسبب تهديده بشنّ هجوم لقتل عدد كبير من الناس وتحديداً من المسلمين، من أجل لفت نظر الإعلام العالمي.

تجري السلطات الألمانية تحقيقات ضد شاب منحدر من مدينة هيلدسهايم الألمانية أعرب في دردشة عبر الإنترنت عن رغبته في شنّ هجوم يودي بحياة العديد من الأفراد، لجذب أنظار الإعلام في كل أنجاء العالم. ويعتقد أن الشاب من أتباع اليمين المتطرف في ألمانيا. وكان المتهم قد كشف عن أهدافه في دردشة عبر الإنترنت، وقد عثرت الشرطة في منزله على أسلحة.

وأعلن الادعاء العام في مدينة تسيله الألمانية صباح اليوم الاثنين أن المتهم 21/ عاماً/ أشار من خلال الدردشة إلى مرتكب الهجوم اليميني المتطرف في مدينة كرايست تشيرش في نيوزيلندا، معلنا أن هدفه هو قتل مسلمين.  

وبحسب البيانات، عثرت السلطات في منزل المتهم على أسلحة. وتم إخراج المتهم من زنزانة الشرطة لإيداعه السجن الاحتياطي، بعد أن أصدرت محكمة لونيبيرغ أمراً بالقبض على الرجل بسبب تهديد السلم الاجتماعي من خلال إعلان نية في ارتكاب عمل جنائي باستخدام السلاح، وحيازة السلاح، والاشتباه في تمويل الإرهاب. وتتولى الهيئة المركزية لمكافحة الإرهاب التحقيقات في القضية.

يجدر بالذكر أن العام الماضي شهد ارتفاعاً في عدد الجرائم ذات الدوافع السياسية في ألمانيا بشكل ملحوظ في العام الماضي. وصلت الجريمة ذات الخلفية اللا سامية إلى أعلى مستوى لها منذ عام 2001. حيث سجلت السلطات الأمنية ما مجموعه 41777 جريمة ذات دوافع سياسية في عام 2019. وهذه زيادة بنسبة 14 في المائة مقارنةً بالعام السابق وثاني أعلى رقم منذ بدء تسجيل هذه الأنواع من الأرقام في عام 2001. وفي تعقيبه على هذه الإحصائيات والارتباط مع اليمين المتطرف في ألمانيا قال وزير الداخلية هورست زيهوفر عندما قدم الأرقام في برلين إنه “قلق للغاية”.

المصدر. دوتشي فيلليه

اقرأ/ي أيضاً:

التطرف اليميني في ألمانيا: ألمان في معسكرات تدريب روسية وبوتين يغض الطرف
وقفات احتجاجية في أكثر من 50 مدينة ألمانية ضد الإرهاب اليميني
ارتفاع حصيلة الهجوم الإرهابي على مسجدين في نيوزيلندا
د. محمد شحرور: قبل مكافحة الإرهاب

تمديد إجراءات العزل المتعلقة بمكافحة فيروس كورونا في مخيمات المهاجرين في اليونان

كورونا: تمديد تدابير العزل في مخيمات المهاجرين في اليونان

شرطة المدينة غير قابلة للإصلاح: تفكيك شرطة مينيابوليس إثر مقتل جورج فلويد