in

الهجوم الروسي على أوكرانيا – آخر المستجدات

محطة زابوريجيا للطاقة النووية
محطة زابوريجيا للطاقة النووية

الهجوم الروسي على أوكرانيا، اليوم التاسع من الغزو الروسي لأوكرانيا – آخر الأخبار في لمحة وتعليقات من وسائل الإعلام في ألمانيا.

الهجوم الروسي على أوكرانيا. ماذا قالت رويترز؟

ذكرت رويترز أن المزيد من الشركات تعلق أنشطتها في روسيا بعد الضغط السياسي لوقف ممارسة الأعمال التجارية في البلاد. والتي انضمت إلى العقوبات الاقتصادية والقيود المفروضة على الإمدادات. من بينهاIKEA ، وسلسلة ملابس Mango ، و Apple ، و Intel ، و Cisco.

الهجوم على المنشآت النووية

بعد الهجوم الروسي ليلة أمس على محطة زابوريجيا للطاقة النووية، نشر الرئيس الأوكراني فيديو قال فيه: أصبحت تهديدات الروس بتحويل العالم إلى رماد النووي حقيقة واقعة.

أفادت وسائل الإعلام بأن الحريق الذي حصل في محطة زابوريجيا للطاقة النووية قد تم إخماده، وذكرت الهيئة الأوكرانية للطاقة الذرية أنه لا توجد تغييرات في مستويات الإشعاع بعد الهجوم.

الروس أطلقوا النار على محطة زابوريجيا للطاقة النووية الأكبر في أوروبا. وجاء إطلاق النار من الدبابات ومن الطيران الحربي، على أثر ذلك طالب وزير الطاقة الأوكراني هيرمان هالوشينكو بتدخل فوري لحلف الناتو. وقال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون: “بوتين الآن يهدد بشكل مباشر أوروبا كلها”.

>> ماذا حدث في أوكرانيا أثناء نومك؟

الهجوم الروسي على أوكرانيا. أزمة اللاجئين

اتخذ الاتحاد الأوروبي أمس قرارًا تاريخيًا بشأن اللاجئين من أوكرانيا. حتى الآن، كان على طالبي اللجوء الانتظار لشهور حتى تتم تسوية طلباتهم. لن يمر الأوكرانيون بهذا – فقد وافقت دول الاتحاد الأوروبي على قبول اللاجئين من خارج الحدود الشرقية بسرعة وسهولة. تتوقع المفوضية الأوروبية عددًا كبيرًا من اللاجئين. وقالت جوهانسون يوم الخميس “علينا الاستعداد لقبول ملايين اللاجئين الذين يصلون إلى الاتحاد الأوروبي”. ووفقًا لبيانات المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، غادر أكثر من مليون شخص أوكرانيا منذ بداية الحرب.

قصة نجاح سوري في ألمانيا

من سوريا إلى مصر مروراً بإيطاليا قصة نجاح سوري في ألمانيا

الموت في الغربة

الموت في الغربة: من الهواجس إلى بيروقراطية دفن الموتى في ألمانيا