in

ماذا حدث في أوكرانيا أثناء نومك؟

حرب روسيا على أوكرانيا
كراماتورسك: جنود أوكرانيون يجلسون على ناقلات جند مدرعة تسير على طريق في منطقة دونيتسك بشرق أوكرانيا.

حرب روسيا على أوكرانيا: الحرب في أوكرانيا مستمرة وكييف تفيد بإطلاق الصواريخ عليها. دعى الرئيس الأوكراني زيلينسكي إلى التعبئة العامة، بينما يمرر الغرب عقوبات على روسيا ضغطاً عليها للتوقف الفوري.

  • عمليات قتالية في وقت متأخر من الليل
  • كييف تحت النار: يدعو الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إلى التعبئة العامة
  • الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة يفرضان عقوبات أكثر صرامة على روسيا

اندلعت الحرب في أوروبا منذ صباح الخميس، وهاجم بوتين أوكرانيا. القتال مستمر منذ أكثر من 24 ساعة. ووقعت انفجارات عنيفة في العاصمة.

حرب روسيا على أوكرانيا. كييف تحت النار

يستمر الوضع في التدهور وسط أوكرانيا. انفجارات عنيفة في كييف خلال الليل، تحدث وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا عن “هجمات صاروخية روسية مروعة”. عبر تغريدة في الساعة 4.57 صباحًا “آخر مرة شهدت عاصمتنا شيئًا كهذا في عام 1941، عندما كانت ألمانيا النازية على الرغم من الهجمات الهائلة، كان الوزير متفائلاً بشكل واضح: “أوكرانيا هزمت هذا الشر وستهزمه”.

كما أفاد شهود عيان بانفجارات عنيفة في كييف. لا يمكن التحقق من المعلومات بشكل مستقل. أثارت مقاطع فيديو انفجار كبير فوق العاصمة ضجة. ولم يصدر من الجانب الروسي أي تصريحات رسمية بشأن الهجمات على كييف طوال الليل . ووردت أنباء عن قتال وهجمات من أماكن أخرى ، مثل مدينة سومي في شمال شرق أوكرانيا.

عقوبات جديدة من الاتحاد الأوروبي

وافق رؤساء وحكومات دول الاتحاد الأوروبي البالغ عددها 27 دولة على حزمة شاملة من العقوبات ضد روسيا في قمة عقدت الليلة الماضية. ستشمل العقوبات قطاعات الطاقة والتمويل والنقل. بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن تكون هناك ضوابط تصدير لبعض المنتجات وقيود على إصدار التأشيرات.

رئيسة مفوضية الاتحاد الأوروبي أورسولا فون دير لاين قالت ” وحدتنا هي قوتنا”. يحاول الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إعادة رسم خريطة أوروبا. “يجب أن يفشل”.

ومع ذلك ، لم يكن رؤساء الدول والحكومات موحدين كما وصفت فون دير لاين. دعا العديد منهم إلى اتخاذ تدابير أبعد مدى حتى قبل بدء القمة الخاصة. من بين أمور أخرى ، يتم التركيز على شبكة الاتصالات المصرفية Swift. من شأنه استبعاد المؤسسات المالية الروسية من النظام المالي العالمي.

أوكرانيا تعلن التعبئة العامة

وكان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي قد أمر بتعبئة عامة في وقت متأخر من مساء اليوم. ذكرت وكالة Unian أن رئيس الدولة وقع مرسومًا مماثلًا ، في حوالي الساعة 11:25 مساءً ، نقلاً عن مكتب الرئيس في كييف. لذلك فإن الأمر ساري لمدة 90 يومًا وينص على استدعاء المجندين والاحتياطيين.

في حوالي الساعة 3:50 صباحًا ، تحدث زيلينسكي مرة أخرى عبر رسالة فيديو: “سأبقى في العاصمة ، وسأبقى مع شعبي”.

قال زيلينسكي إن الجيش الأوكراني فقد 137 جنديًا في اليوم الأول من الغزو الروسي. واصفهم بالأبطال، كما أصيب 316 جنديا. على جد قول زيلينسكي إن الهجوم الروسي كان يهدف إلى الإطاحة به. وقال: “بحسب معلوماتنا ، جعلني العدو الهدف رقم 1 ، والهدف الثاني هو عائلتي”.

المصدر: focus

ثغرات في الجيش الألماني

الجيش الألماني يعاني من بعض الثغرات

العنف الصامت ضد المرأة

العنف الصامت ضد المرأة