in

المستشار الجديد لألمانيا.. الألمان يعرفون بالفعل من يجب أن يصبح زعيم البلاد

المستشار الجديد لألمانيا.. الألمان يعرفون بالفعل من يجب أن يصبح زعيم البلاد بعد الانتخابات
المستشار الجديد لألمانيا.. الألمان يعرفون بالفعل من يجب أن يصبح زعيم البلاد بعد الانتخابات

أخبار ألمانيا: وفقًا لاستطلاع أجرته صحيفة شبيغل الأسبوعية بعد الانتخابات، فإن ثلثي الألمان يرغبون في أن يصبح “أولاف شولتز” المستشار الجديد لألمانيا. معظم المستجيبين، بدورهم، لديهم موقف سلبي تجاه “أرمين لاشيت” زعيم حزب ميركل. وينطبق هذا أيضاً على الناخبين الذين صوتوا للديمقراطيين المسيحيين.

ويعتقد 63 بالمائة من المشاركين في الاستطلاع أن نائب المستشارة الألمانية الحالية، “أولاف شولتز” من الحزب الاشتراكي الديمقراطي، يجب أن يخلف ميركل ويصبح المستشار الجديد لألمانيا. بينما يرى 24 بالمائة فقط “أرمين لاشيت” في هذا المنصب. 13 في المائة من الذين شملهم الاستطلاع لم يتمكنوا من تحديد من يجب أن يقود الحكومة الألمانية الجديدة.

يعتقد معظم المستجيبين أن الديمقراطيين المسيحيين يجب أن ينضموا إلى المعارضة، بدلاً من تشكيل ائتلاف حكومي. الاتحاد الديمقراطي المسيحي حصل على 24.1 في المائة من الأصوات ليأتي في المرتبة الثانية في الانتخابات، خلف الحزب الاشتراكي الديمقراطي الذي حصل على 25.7 في المائة.

اقرأ/ي أيضاً: نتائج الانتخابات الألمانية 2021 والتحالفات الممكنة لتشكيل الحكومة الجديدة

وأظهر الاستطلاع مفارقة مثيرة للاهتمام، فحتى الناخبون الذين صوتوا للديمقراطيين المسيحيين لا يريدون أن يكون “أرمين لاشيت” المستشار الجديد لألمانيا. وفقًا لشبيغل، فإن 18 بالمائة من مؤيدي الاتحاد الديمقراطي المسيحي يفضلون شولتز في هذا المنصب و20 بالمائة لم يقرروا.

كيف يمكن أن يبدو الائتلاف الحكومي الجديد؟

تعهد شولز ولاشيت بتشكيل ائتلاف حكومي. ومع ذلك، فإن من سيحكم ألمانيا في النهاية يعتمد إلى حد كبير على حزب الخضر والليبراليين من الحزب الديمقراطي الحر. وجاء حزب الخضر في المركز الثالث في انتخابات البوندستاغ بنسبة 14.8 في المائة من الأصوات، يليه الحزب الديمقراطي الحر بنسبة 11.5 في المائة من الأصوات. لكن الصعوبة تكمن في أن حزب الخضر يؤيد التحالف مع الحزب الاشتراكي الديمقراطي، بينما يؤيد الليبراليون التحالف مع الديمقراطيين المسيحيين.

المصدر: Spiegel.de

الرئيس الألماني يشيد بإنجازات الأشخاص المنحدرين من أصول مهاجرة في ألمانيا

الرئيس الألماني يشيد بإنجازات الأشخاص المنحدرين من أصول مهاجرة في ألمانيا

انتخابات ألمانيا: منع شابة من التصويت بسبب ارتدائها الحجاب

انتخابات ألمانيا: طرد شابة من مركز انتخابي ومنعها من التصويت بسبب حجابها