in , ,

القانون فوق هوس الألمان بكرة القدم: شكوى تمنع نقل مباراة بايرن على القناة العامة

بحسب قانون “الهدوء الليلي” ، يمنع في ألمانيا الإزعاج بعد العاشرة مساءً، ووفقاً لهذا القانون، والذي استند عليه ثلاثة مواطنين في بادربورن، سيتم منع البث المباشر لمباراة بادربورن مع بايرن بكأس ألمانيا في القناة الأولى المفتوحة.

ولكن هل تبقى هناك فرصة لنقلها؟!

في حدث ضخم بالنسبة لمدينة بادربورن، سيستضيف فريق بادربورن، من الدرجة الثالثة، العملاق البافاري بايرن ميونيخ، في ربع نهائي كأس ألمانيا لكرة القدم يوم الثلاثاء في السادس من فبراير/ شباط، لن يكون هناك موطئ قدم في مدرجات ملعب بادربورن، والتي تتسع لنحو خمسة عشر ألف متفرج.

لكن الجماهير التي لن تستطيع حضور المباراة في الملعب، لن تستطيع وبأمر من المحكمة متابعة المباراة بشكل مباشر “لايف” عبر شاشة القناة الأولى الألمانية العامة (ARD)، ولكنهم يستطيعون فقط متابعتها من خلال المحطات الخاصة، المدفوعة الأجر، مثل “سكاي” الرياضية.

ويقول موقع “تشيب” الألماني، أن سبب هذا المنع هو قاعدة استثنائية لملعب بادربورن، وكثيراً ما تتسبب هذه القاعدة بمللٍ وضيق، فالقناة الأولى، غالباً ما تنقل المباريات المميزة لكأس ألمانيا، والتي تبدأ من الساعة التاسعة إلا ربعاً مساءً، وهذا التوقيت يعتبر وقت الذروة للمشاهدة التلفزيونية، لكن هذا الأمر مُنع في بادربورن منذ عام 2009، وذلك بسبب قيام ثلاثة مواطنين بالشكوى من الضجيج في فترة “الهدوء الليلي”، وقد حكمت المحكمة لصالحهم في هذه القضية.

و “الهدوء الليلي” في ألمانيا، عادة ما يكون من الساعة العاشرة مساءً، حتى الساعة السادسة صباحاً من اليوم التالي، ويطبق في أيام العمل في الأسبوع، أي من الاثنين إلى الجمعة، ولأن أقل وقت تنتهي به المباراة، عادة مايكون في حدود العاشرة والنصف مساءً، مايعني تجاوزه لمرحلة “الهدوء الليلي”، والذي حكمت المحكمة من خلاله لصالح الثلاثة المدعين.

وحتى يتم نقل المباراة في القناة المفتوحة، يتوقع مارتين هورنبرغر، مدير نادي بادربورن، أن يتم إطلاق صافرة بداية هذه المباراة أبكر من المعتاد، أي مع الساعة السادسة والنصف مساءً، كما أن هناك فرضية أخرى نظرياً على حد قوله، وهي أن تنظر المحكمة إلى تلك المباراة على أنها “حدثاً رياضياً بأهمية وطنية خاصة”، لكنه احتمال ضعيف، ولم يطبق حتى الآن إلا في المباريات النهائية لكأس ألمانيا، حسب موقع “تشيب”.

الخبر صادر عت د. ب. أ.

اقرأ أيضاً:

النجم جورج ويا من لاعب كرة قدم، إلى رئيس لبلاده

صراع السلطة والمال في السعودية: الوليد آخر القضايا العالقة

دعوة مفتوحة لحضور الليلة الثانية من ليالي مشبك