in

إغلاق مراكز استقبال اللاجئين في عدة مدنٍ ألمانية

Reuters Kai Pfaffenbach

أظهر استطلاع ألماني أجرته وكالة الأنباء الألمانية، أن الولايات الاتحادية تخطط لإغلاق مراكز إقامة الطوارئ المخصصة للاجئين، والكائنة في الكثير من الأماكن في ألمانيا بشكل سريع ونهائي، وذلك نتيجةً للتراجع الشديد لتدفق اللاجئين في ألمانيا حالياً

وبحسب الاستطلاع، تعتزم ولاية شمال الراين فيستفاليا، مثلاً إغلاق جميع مراكز استقبال اللاجئين الـ 96 المتبقية بحلول عام 2017 أو تحويلها إلى مراكز إقامة عادية.

وأوضح الاستطلاع أن ولاية سكسونيا السفلى، تخطط لأن تصبح بلا مراكز إقامة طوارئ مع نهاية عام 2016، فضلاً عن ذلك سيتم أيضًا تقليص عدد مراكز استقبال اللاجئين الأولى العادية.

وبحسب الاستطلاع، تزداد في الوقت ذاته الحاجة لأماكن السكن العادية للاجئين، الأمر الذي يضع البلديات أمام تحديات كبيرة.

يشار إلى أن عدد طالبي اللجوء الجدد في ألمانيا انخفض بشكل كبير بعد إغلاق طريق البلقان، وتم تسجيل 222.264 طالب لجوء جديد فقط في النصف الأول من عام 2016، فيما بلغ العدد الذي تم تسجيله خلال عام 2015 بأكمله على مستوى الولايات 1.1 مليون طالب لجوء، ويظل الكثير من نزل الإقامة التي كانت مملوءة عن أخرها خلال العام الماضي، خالية حالياً.

وأوضح الاستطلاع أن 6.400 مكان فقط هي المشغولة حاليًا، في مراكز الاستقبال الأولى، في ولاية بادن فورتمبرغ مثلاَ من إجمالي 34 ألف مكان، ولكن الكثير من الولايات تعتزم الإبقاء على احتياطات، للتعامل مع حالة ارتفاع عدد اللاجئين مجددًا.

العرب في ألمانيا.

حادثة نيس تطال تلميذين ألمانيين وأستاذهما

لتحصل على عمل يلائم مؤهلاتك، دورات ألمانية مكثفة وبأقل التكاليف