in

ألمانيا قوانين وتغيرات مهمة لعام 2022

قوانين وتغيرات مهمة في ألمانيا لعام 2022
قوانين وتغيرات مهمة في ألمانيا لعام 2022

قوانين وتغيرات مهمة في ألمانيا لعام 2022

زيادة سعر الطوابع البريدية، التزود بالوقود والتدفئة أصبح أكثر تكلفة مرة أخرى، ضريبة متصاعدة لثاني أكسيد الكربون تغيرات عديدة تنتظر المستهلكين في ألمانيا.
التغيرات لا تقتصر على التكاليف بل أيضا على الأجور حيث سترتفع المعاشات التقاعدية والحد الأدنى للأجور ونسبة الإعفاء الضريبي.
قوانين وتغيرات مهمة في ألمانيا لعام 2022 :
إضافة لذلك هناك تغيرات يجب أن يلتزم فيها العاملين ببعض القطاعات في ألمانيا،
سيصبح التطعيم إلزاميا للعاملين في قطاع الرعاية الصحية.
كما سوف يتوجب على سائقي السيارات امتلاك كمامتان طبيتان على الأقل في السيارة.

ارتفاع مستمر الحد الأدنى للأجور

  • سترتفع المعاشات التقاعدية في ألمانيا بشكل كبير في منتصف العام – بحوالي 4 إلى 6 في المائة. لم يتم بعد تحديد معدلات التسوية الدقيقة.
  • الحد الأدنى للأجور في ألمانيا آخذ في الازدياد .ووفقًا للخطة الأصلية ، يجب أن يستحق كل موظف ما لا يقل عن 9.82 يورو إجمالي لكل ساعة عمل بدلاً من 9.60 يورو السابقة ، واعتبارًا من 1 يوليو ، 10.45 يورو .
    ينطبق الحد الأدنى الجديد للأجور أيضًا على الوظائف الصغيرة.
    هام: يجب ألا تتجاوز الأرباح 450 يورو شهريًا. تريد الحكومة الفيدرالية الجديدة الآن رفع الحد الأدنى للأجور في ألمانيا إلى اثني عشر يورو للساعة خلال العام الجديد.
  • يزيد السعر القياسي لمتلقي مساعدات العطالة عن العمل Hartz IV للبالغين من 446 إلى 449 يورو.
  • لا يزال بإمكان أصحاب العمل دفع مكافأة كورونا لموظفيهم بقيمة 1500 يورو لكل شخص حتى 31 مارس 2022. كما تجري مناقشة مكافأة قدرها 3000 يورو لموظفي التمريض . سيتم تمرير القانون الخاص بذلك في بداية عام 2022 ، وسيتم الدفع في الربع الأول.
  • سيتم تطبيق مبلغ الإعفاء ، الذي تم تقديمه كبدل خاص للآباء العزاب بسبب الوباء ، إلى أجل غير مسمى اعتبارًا من عام 2022 بمعدل سنوي قدره 4008 يورو.
  • يجب على الآباء المنفصلين دفع نفقة أكبر قليلاً لأطفالهم مرة أخرى .
  • من المتوقع أن تظل استحقاق الطفل دون تغيير. بالنسبة للطفل الأول والثاني ، لا يزال هناك 219 يورو شهريًا ، وللطفل الثالث 225 يورو للطفل الرابع 250 يورو. سيتم زيادة الحد الأقصى لمبلغ علاوة الطفل للأسر ذات الدخل المنخفض بمقدار أربعة يورو إلى 209 يورو لكل طفل وشهر اعتبارًا من 1 يناير 2022.

وفي المستقبل ، سيدفع تأمين الرعاية طويلة الأجل إعانة للأشخاص الذين يتلقون رعاية المرضى الداخليين – 5 في المائة في السنة الأولى ، و 25 في المائة في الثانية ، و 45 في المائة في السنة الثالثة و 70 في المائة في جميع السنوات اللاحقة. أما بالنسبة لأولئك الذين ليس لديهم أطفال ، تزداد المساهمة في تأمين الرعاية طويلة الأجل من 3.3 إلى 3.4 في المائة.

النفط والغاز والبريد أغلى ثمناً 

أصبح الماء والتدفئة بالنفط والغاز أكثر تكلفة مرة أخرى بسبب ارتفاع ضريبة ثاني أكسيد الكربون.
ونظرًا لسعر ثاني أكسيد الكربون للوقود الأحفوري الذي تم طرحه في عام 2021 ، حيث أنه سترتفع الأسعار سنويًا حتى عام 2025.
بالإضافة إلى أنه سيكلف النفط والديزل حوالي 1.5 سنتًا للتر الواحد في العام الجديد ، والبنزين 1.4 سنتًا ، والغاز الطبيعي 0.1 سنتًا للكيلوواط / ساعة.

  • يتم تعديل الضرائب على الكهرباء على أساس منتظم. الخلفية هي مخصصات الطاقات المتجددة (EEG) ، والتي سيتم تخفيضها من 6.5 سنتًا للكيلوواط / ساعة إلى 3.7 سنتًا. ومع ذلك ، فإن سعر الكهرباء لن ينخفض ​​على الإطلاق على الإطلاق أو على الأقل بشكل طفيف ، لأن تكاليف الشراء للموردين آخذة في الارتفاع.
  • دويتشه بوست ترفع أسعارها في مطلع العام. الرسائل القياسية تكلف 85 سنتًا بدلاً من 80 سنتًا ، والبطاقات البريدية 70 بدلاً من 60 سنتًا.

حظر الأكياس البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد

  • اعتبارًا من يناير ، سيتم حظر الأكياس البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد للتسوق.
    لا يزال مسموحًا بما يسمى بأكياس القميص الموجودة في عدادات الفاكهة والخضروات والأطعمة الطازجة.
    بالإضافة إلى الأكياس القابلة لإعادة الاستخدام المصنوعة من البلاستيك السميك.
  • اعتبارًا من يناير ، ستخضع جميع علب المشروبات والزجاجات البلاستيكية غير القابلة للإرجاع
    إلى وديعة بقيمة 25 سنتًا
    .
    استثناء: منتجات الألبان النقية. يُسمح لتجار التجزئة ببيع الأسهم المتبقية بدون إيداع حتى الأول من يونيو.

إعادة تدويرالأجهزة الإلكترونية قوانين وتغيرات مهمة

  • سيتعين على محلات السوبر ماركت وخصومات الخصم أيضًا استعادة الأجهزة الإلكترونية القديمة من بداية العام.
  • المتطلب السابق: بيع الأجهزة الإلكترونية عدة مرات في السنة وتبلغ مساحة المحل أكثر من 800 متر مربع.
  • هام: يمكن إرجاع الأجهزة الأصغر حجمًا (التي يقل طول حافةها عن 25 سم) دون الحاجة إلى شراء جهاز جديد. هذا لا ينطبق على الأجهزة القديمة الأكبر حجمًا.
  • في السابق ، كان يتعين إنهاء العقود المحددة المدة قبل ثلاثة أشهر من نهاية فترة العقد وفقًا للشروط والأحكام العامة. خلاف ذلك ، يتم تمديد هذا لمدة عام واحد.
    بالنسبة للعقود المبرمة بعد 1 مارس 2022 ، هناك فترة إشعار مدتها شهر واحد فقط .
    في حالة عدم وجود ذلك ، يتم تمديد المصطلح إلى أجل غير مسمى.
    يمكن للعملاء بعد ذلك إنهاء العقود في أي وقت مع فترة إشعار مدتها شهر واحد.
    بالنسبة للعقود عبر الإنترنت ، يجب على المزود وضع زر إلغاء على صفحته الرئيسية اعتبارًا من 1 يوليو 2022.
  • تنطبق قاعدة عبء الإثبات الجديدة على عقود البيع التي تم إبرامها اعتبارًا من يناير .
    في السابق ، إذا كانت هناك أخطاء أو عيوب خلال ستة أشهر من الشراء ،
    وكان من المفترض أنها كانت موجودة بالفعل وقت الشراء.
    تم تمديد الفترة الآن إلى اثني عشر شهرا .
  • اعتبارًا من 28 مايو 2022 ، يجب على مقدمي خدمات التسويق عبر الهاتف توثيق موافقة العملاء الصريحة والاحتفاظ بها لمدة خمس سنوات. المخالفات تخضع للغرامات.
  • واعتبارًا من 28 مايو 2022 أيضًا ، يجب على مزودي رحلات القهوة تقديم معلومات في إعلاناتهم حول المكان المحدد الذي يقام فيه الحدث وكيفية الاتصال بالمنظم والسلع المعروضة.
  • سيتم حظر المنتجات الطبية والمكملات الغذائية والمنتجات المالية مثل التأمين أو عقود ادخار المنزل في المستقبل.

قوانين وتغيرات مهمة لسائقي السيارات

  • تبادل رخصة القيادة : يجب على أي شخص ولد بين عامي 1953 و 1958 ولا يزال يحمل رخصة قيادة وردية أو رمادية استبدال المستند برخصة قيادة بطاقة ائتمان مقاومة للتزوير بحلول 19 يناير 2022. التي يتم تدريجياً حسب سنة الميلاد أو سنة الإصدار. الأشخاص الذين ولدوا بين عامي 1959 و 1964 لديهم حتى 19 يناير 2023 للقيام بذلك.
  • حتى بعد تفشي وباء كورونا ، يجب أن يكون لدى السائقين قناعان طبيان على الأقل في السيارة . يجب أن يكونوا جزءًا من مجموعة الإسعافات الأولية. من المتوقع أن يدخل هذا التغيير حيز التنفيذ في وقت لاحق من هذا العام. التاريخ الدقيق غير معروف بعد.
  • سيتعين على أي شخص لديه ملصق TÜV أو HU بني على سيارته القيادة إلى مركز اختبار في عام 2022 وسيحصل – في حالة عدم وجود عيوب فنية – على ملصق أخضر جديد. السيارات المسجلة حديثًا تتلقى ملصقًا برتقاليًا.

أقساط التأمين على السيارة قوانين وتغيرات مهمة

  • تم إعادة تصنيف فئات النوع للمركبات. هذا له تأثير على حوالي 11 مليون مالك سيارة: لنحو 7 ملايين ، ستكون فئات النوع أعلى وبالتالي أكثر تكلفة ، سيستفيد حوالي 4.3 مليون من تصنيف أكثر ملاءمة.
  • سيتم تمديد مكافأة الابتكار للسيارات الكهربائية حتى نهاية عام 2022. يصل الدعم إلى 9000 يورو للمشتريات.
  • سيتلقى مشترو “الطراز الهجين الإضافي” تمويلًا حكوميًا فقط اعتبارًا من 1 يناير إذا كان الحد الأدنى للنموذج 60 كيلومترًا (40 سابقًا) ، ومن المحتمل أن يصل إلى 80 كيلومترًا اعتبارًا من عام 2023.
  • ينتهي الامتياز الضريبي للسيارات المجهزة بغاز البترول المسال (LPG) في 31 ديسمبر 2022.
  • ستدخل لائحة الاتحاد الأوروبي الجديدة حيز التنفيذ اعتبارًا من 6 يوليو: قبل الموافقة على المركبات الجديدة من قبل الحكومات ، يجب أن يكون لديها أنظمة مساعدة معينة – بما في ذلك مساعدة الفرامل في حالات الطوارئ ، والتحذير من مغادرة المسار في حالات الطوارئ ، ونظام التحذير من النعاس ، ونظام منع الحركة الكحولي ، والتحكم التلقائي في التطواف. لكن: يجب تثبيت هذه الأنظمة فقط في السيارات الجديدة بشكل قياسي اعتبارًا من 7 يوليو 2024.
  • اعتبارًا من الأول من يناير ، لن يتمكن عملاء دويتشه بان في اللحظة الأخيرة من شراء التذاكر الورقية من قائد القطار في القطار . بديل: تذكرة رقمية يمكن حجزها عبر الإنترنت أو عبر التطبيق حتى عشر دقائق بعد المغادرة.

الصحة: قوانين وتغيرات مهمة في ألمانيا

  • اعتبارًا من 15 مارس 2022 ، يجب على العاملين في قطاع الرعاية الصحية ، مثل العاملين في العيادات ودور رعاية المسنين والممارسات الطبية وخدمات الطوارئ ومراكز الولادة ، إثبات أنهم تلقوا التطعيم الكامل ضد فيروس كورونا حتى نهاية العام . يتم قبول إثبات الشفاء أو الشهادة الطبية أيضًا إذا تعذر تطعيم شخص ما.
  • سيتم تأجيل التزام الأطباء والعيادات والصيدليات بإصدار الوصفات الطبية للأدوية في شكل رقمي ، والمخطط له في شهر يناير ، إلى أجل غير مسمى. وفقًا لوزارة الصحة ، فإن التكنولوجيا اللازمة ليست متاحة بعد في جميع المجالات. لكي تتمكن من استرداد الوصفة الطبية الإلكترونية ، يلزم وجود تطبيق رسمي مطابق. إذا لم يكن لديك هاتف ذكي ، فيمكنك طباعته في الممارسة العملية.
  • اعتبارًا من الأول من يوليو ، ستذهب الشهادة الإلكترونية لعدم القدرة على العمل (eAU) مباشرة إلى صاحب العمل من الأطباء وشركات التأمين الصحي. كما هو الحال مع الوصفات الإلكترونية ، قد لا يبدأ التنفيذ في الممارسات في الوقت المحدد في جميع المجالات.

حظر العديد من المواد الكيميائية الموجودة في أحبار الوشم

تم حظر العديد من المواد الكيميائية الموجودة في أحبار الوشم في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي منذ 4 يناير . هذا يقلل بشكل كبير من لوحة الألوان للوشم. وفقًا لمفوضية الاتحاد الأوروبي ، فإن الهدف من اللائحة هو جعل الوشم أكثر أمانًا لأن العديد من المواد يحتمل أن تكون خطرة أو لم يتم بحثها بشكل كافٍ.

المصدر : bundesnetzagentur

نبوءة بيل غيتس الجديد: الوباء التالي سيكون أشد فتكاً

بيل جيتس يتنبأ: الوباء التالي سيكون أشد فتكاً

ميركل ترفض وظيفة الأمم المتحدة

ميركل ترفض وظيفة الأمم المتحدة