in

ألمانيا: فيروس خطير تنقله القوارض ينتشر في ألمانيا

فيروس هانتا القوارض ألمانيا

أخبار ألمانيا: تم الإبلاغ عن ما يقرب من 900 حالة إصابة بفيروس هانتا “Hantavirus” في جنوب غرب ألمانيا منذ بداية العام. ينتشر هذا الفيروس الخطير عن طريق القوارض.

وفقًا لبيانات هيئة الصحة في ولاية بادن فورتمبيرغ الألمانية، تم الإبلاغ عن 894 حالة إصابة بفيروس هانتا الذي تنقله القوارض منذ بداية هذا العام 2021. في عام 2020 تم تسجيل 833 حالة إصابة بالفيروس. وقال “فولفجانج ريمر” رئيس منطقة شتوتغارت في بادن فورتمبيرغ يوم الأربعاء: “تحدث عدوى فيروس هانتا بانتظام في بادن فورتمبيرغ، وفقًا للبيانات الحالية. من المرجح أن يكون عام 2021 عاماً قوياً لانتشار فيروس هانتا”.

تنتمي فيروسات هانتا إلى عائلة فيروسات بونيا التي تنتشر بين الحيوانات وتنتقل بشكل رئيسي عن طريق القوارض. وبالرغم من أن الفيروس حيواني المنشأ، لكنه ينتقل بين الحيوانات والبشر. فمن الممكن أن يصاب الشخص بهذا الفيروس إذا لامس جرذًا أو فأرًا مصابًا بالفيروس.

اقرأ/ي أيضاً: وباء حيواني جديد في ألمانيا: الحكومة الألمانية تعلن تسجيل أول حالة إصابة في البلاد

في ألمانيا، المصدر الرئيسي لعدوى فيروس هانتا هو من خلال بول القوارض أو لعابها أو برازها. يُفرز الفيروس في لعاب أو بول أو براز القوارض، وبالتالي يمكن أن ينتقل للبشر عند تنظيف الأماكن التي تتواجد فيها القوارض عادة، مثل المرائب أو الأكواخ أو غرف المرافق الأخرى.

المجموعات المهنية المعرضة لخطر الإصابة بفيروس هانتا تشمل الحراجين والصيادين وعمال البناء. ولكن هناك أيضًا مخاطر على الأشخاص في أوقات الفراغ: مثل أكواخ الشواء في الغابة.

أعراض الإصابة بفيروس هانتا

عادة ما تتميز العدوى التي تسببها عدوى فيروس هانتا بأعراض تشبه أعراض الأنفلونزا: ارتفاع في درجة الحرارة، وصداع وآلام في الجسم، وغثيان أو قيء. يمكن أن تؤثر الإصابة بالفيروس أيضاً على الكلى وتؤدي إلى فشل كلوي حاد. يمكن علاج الأعراض فقط، حيث لم يتم اكتشاف لقاح مضاد لفيروس هانتا حتى الآن. ويمكن أن تسبب أنواع الفيروس الموجودة في مناطق أخرى أمراضاً أكثر خطورة.

المصدر: RTL.de

الحد الأدنى للأجور في ألمانيا

الحد الأدنى للأجور في ألمانيا: معدلات الأجور في عام 2021

جودة الهواء في أوروبا

قائمة المدن الأوروبية من حيث جودة الهواء.. برلين في المركز الـ 219