in

ألمانيا: فرض غرامة قياسية على شركة الألبسة H&M بسبب تجسسها على موظفيها

ألمانيا: فرض غرامة قياسية على شركة الألبسة H&M بسبب تجسسها على موظفيها
ألمانيا: فرض غرامة قياسية على شركة الألبسة H&M بسبب تجسسها على موظفيها

أخبار ألمانيا: قالت هيئة مراقبة الخصوصية الألمانية يوم الخميس إنها فرضت غرامة قياسية شركة الألبسة (H&M) بقيمة 35.3 مليون يورو (41 مليون دولار) بعدما تبين أن الشركة تجسست لسنوات على المئات من موظفيها في ألمانيا.

وقال مفوض حماية البيانات في هامبورغ في بيان إن شركة الألبسة السويدية H&M جمعت معلومات خاصة عن الموظفين في مركز خدمة العملاء في مديمة نورمبرغ الألمانية، حول”تفاصيل وقضايا أسرية ومعتقدات دينية”.
وتم تسجيل المعلومات الخاصة بالموظفين على شبكة يمكن الوصول إليها من قِبل حوالي 50 مديراً و”تستخدم، للحصول على ملف حول الموظفين والتدابير والقرارات المتعلقة بتوظيفهم”.

وقال مفوض حماية البيانات، يوهانس كاسبار، إن “الجمع بين التفاصيل حول الحياة الخاصة وتسجيل أنشطتهم أدّى إلى تعدٍّ مكثف على الحقوق المدنية للموظفين”.
وتم اكتشاف انتهاك الخصوصية بعد أن أصبحت البيانات مرئية لفترة وجيزة لجميع الأشخاص على شبكة الشركة، مما أدى إلى صدور تقارير إخبارية حول جمع المعلومات.

وقالت شركة الألبسة (H&M) في بيان لها إن الممارسات في نورمبرغ لا تتوافق مع إرشادات الشركة لكنها مع ذلك تحملت المسؤولية الكاملة واعتذرت للموظفين. وقالت الشركة إنها ستفحص الغرامة الصادرة.
ورحب كاسبار بقرار (H&M) بدفع تعويضات للموظفين في مركز خدمة نورمبرغ واتخاذ تدابير لمنع انتهاكات الخصوصية المستقبلية، قائلاً إن الخطوات “تظهر النية في منح الموظفين الاحترام والتقدير الذي يستحقونه كعمال تابعين في عملهم اليومي لشركتهم”.

المصدر: euronews

اقرأ/ي أيضاً:

بالفيديو: حتى “أمازون” تتجسس على عملائها
تطبيق “يتجسس” على أصدقائك في واتس آب
مخاوف من انتهاك خصوصيتنا باستخدام تطبيقات تعقب انتشار كورونا عبر الموبايل
ماذا تعرف عن القانون الأوروبي الجديد لحماية البيانات على الإنترنت؟
دعوى قضائية ضد الاستخبارات الألمانية لحماية المواطنين من “المراقبة الجماعية”

مفاوضات مرتقبة بين لبنان وإسرائيل بشأن الحدود

بوساطة أمريكية.. مفاوضات مرتقبة بين لبنان وإسرائيل بشأن الحدود

تقرير يكشف ظروف احتجاز آلاف المهاجرين الإثيوبيين في السعودية

“قسوة تفوق التصور”.. تقرير يكشف ظروف احتجاز آلاف المهاجرين في السعودية