in

أفرغ اللصوص الفودكا وتركوا الزجاجة التي تبلغ قيمتها 1.3 مليون دولار

وجدت الشرطة الدنماركية في موقع بناء زجاجة الفودكا الأغلى في العالم فارغة بعد أن كانت قد سرقت في وقت سابق من هذا الأسبوع.

وقد تم سرقة هذه الزجاجة والتي تقدر قيمتها بنحو 1.3 مليون دولار، منذ أيام  قليلة، من حانة في وسط العاصمة الدنماركية كوبنهاغن.

وقد تمت صناعة الزجاجة من الذهب والفضة، فيما رصع غطاؤها بالألماس.

وكانت الحانة التي تعرض مجموعة من أندر زجاجات الفودكا، قد استعارتها لتعرضها مع مجموعتها النادرة.

يذكر أن كاميرات المراقبة المحيطة بالحانة، قد سجلت الحادثة، وأظهرت بعض الصور لأحد الفاعلين أثناء قيامه بسرقة الزجاجة وفراره من الحانة.

وفيما بعد، عثر عليها في موقع للإنشاءات في المدينة، وكانت سليمة ولكنها فارغة.

وبحسب وكالة فرانس برس، أن المتحدث باسم الشرطة في كوبنهاغن، رياض توبه، صرح إثر الحادثة بقوله “لا نعرف ما هو مصير الفودكا، وجدنا القنينة فارغة”.

أما مالك الحانة بريان إنغبرغ، فقد تحدث في تصريحاته لصحيفة اكسترا بلاديت الدنماركية عن عدم تأثر قيمة الزجاجة حتى لو كانت فارغة، وأضاف: “للأسف القنينة فارغة، عثر عليها أحد العمال في موقع البناء”.

وأعلن إنبرغ صاحب حانة “كافيه 33، أنه “سيملأ القنينة بنفس نوع الفودكا فما زال لديه المزيد من هذا النوع”. فيما صرح لمحطة تلفزيون محلية، أنه كان قد استعار زجاجة الفودكا تلك من شركة دارتز موتور، والتي مقرها في لاتفيا، وأضاف “ظلت جزءً من مجموعتي لمدة ستة أشهر”.

وبحسب تصريحات شركة “روسو- بالتيك” لصناعة السيارات الفخمة، فإن زجاجة الفودكا تلك صنعت خصيصاً للشركة، احتفالاً بالذكرى المئوية لتأسيس مصنعها.

أما عن زجاجة الفودكا وهي من طراز “روسو- بالتيك” والتي تزن ستة كيلو غرام، فقد زُين وجهها بقطعة من الجلد، تحمل الشعار الذي يوضع على المبرّد “الراديتر” في السيارات التي تصنعها الشركة.

أما غطاؤها، فصمم على شكل النسر الامبراطوري الروسي وقد رصع بالألماس.

وقال إنغبرغ أن الزجاجة ظهرت لمدة 15 ثانية، في إحدى حلقات المسلسل التلفزيوني الأمريكي “هاوس أوف كاردس” بوصفها هدية من الرئيس الروسي إلى نظيره الأمريكي.

 

 

تحميل العدد الخامس والعشرين من أبواب بصيغة PDF

توجيه التهم لشاب نمساوي لتجنيده طفل ألماني بهدف القيام بأعمال إرهابية