الرئيسية » باب مفتوح » بالصور: هذه هي أجمل المدن في شمال ألمانيا!
صورة لقسم من ميناء هامبورغ ويظهر فيها مبنى الإيلب-فيلهارموني الإسطوري

بالصور: هذه هي أجمل المدن في شمال ألمانيا!

إذا كنت مهتماً بالسياحة في ألمانيا، ننصحك بزيارة عدد من المدن الساحلية الواقعة على بحر البلطيق في سمال ألمانيا والمعروفة بجمالها وبقيمتها التاريخية. سنصحبك إلى هذه المدن في جولة مصورة.

 

 

هامبورغ

استمرت سيطرة رابطة اتحاد التجار في المنطقة الممتدة على طول ساحل شمال أوروبا من القرن الثالث عشر وحتى القرن الخامس عشر. انضمت هامبورغ إلى التحالف التجاري في عام 1321. يتمتع ميناء هامبورغ الآن بشعبية بين السياح. وتصل أعداد الزوار إلى مليون زائر يأتون في بداية شهر مايو/ أيار للمشاركة بالاحتفالات بمناسبة حلول الذكرى السنوية لتأسيس الميناء.

 

لوبيك

كانت مدينة لوبيك من أغنى مدن الاتحاد التجاري في شمال غرب وأواسط أوروبا ولقبت بـ “ملكة الرابطة الهانزية”، وقد تربعت على هذه المرتبة لسنوات طويلة. أدرج مركز المدينة في عام 1987 ضمن مواقع التراث العالمي لليونيسكو. تشكلت الرابطة من حوالي 200 مدينة تقع على طول سواحل بحر الشمال وبحر البلطيق، ويحتفظ متحف “هانزا” بسجلات تُبين صعود وأفول نجم “الرابطة التجارية الهانزية”.

 

روستوك

كانت مدينة روستوك من أهم مراكز تبادل البضائع التجارية في بحر البلطيق، وكانت المدينة عضوة في الرابطة الهانزية التي تُعتبر بمثابة اتحاد للتجار في شمال غرب، وأواسط أوروبا، مما جعلها تستحق لقب “بوابة الدول الإسكندنافية”. في هذه الأيام الصيفية تستضيف روستوك مهرجان “هانزا سيل”، وهو احتفال سنوي للسفن الشراعية القديمة، تشارك فيه نحو 250 سفينة من كل الأحجام والأنواع.

 

شترالزوند

تُظهر الهندسة المعماربة لشترالزوند الطابع الذي كانت تتميز به المدن الهانزية في أوج ازدهار الرابطة التجارية في القرن الرابع عشر. احتفظ التصميم الأساسي لوسط المدينة الذي يعود إلى القرون الوسطى بشكله ولم يتعرض لكثير من التغيرات. أما المبنى الحديث أبيض اللون، فه متحف علوم المحيطات وبني في الموقع الكائن بين مستودعات الميناء القديم. باستطاعة الزوار ممارسة هواية الغوص والاطلاع على مكنونات بحر الشمال.

 

بريمن

كان التجار الأغنياء في بريمن ينقلون بضائعهم بواسطة سفن كانت تُبحر في مياه نهر “فيزر” وكانت السفن تتجه نحو موانىء بحر الشمال حيث كانوا يصدرون بضائعهم إلى مختلف أنحاء العالم. وتعكس ساحة السوق الثقة بالنفس التي كانت تسود في العصور الوسطى. أدرجَ كل من المبنى المزخرف لبلدية “بريمن” ، وتمثال الإمبراطور رولاند ضمن موقع التراث العالمي لليونيسكو في عام 2004.

 

فيسمار

يعد الطوب الأحمر العلامة المميزة لمباني مدينة فيسمار الساحلية الواقعة على بحر البلطيق، وأسلوب البناء الذي استخدم في تشييد هذه المدينة هو أسلوب فريد لايُمكن مشاهدته إلا في شمال ألمانيا. ولم يقتصر أسلوب البناء هذا على المباني العادية فقط، بل حتى الكنائس الكبيرة بُنيت بالطراز القوطي باستخدام الطوب الاحمر. أدرجت المدينة على موقع اليونيسكو للتراث العالمي الإنساني في عام 2002.

 

لونيبورغ

كانت لونيبورغ التي تقع على نهر “إلميناو” من أشهر موردي الملح في شمال ألمانيا خلال العصور الوسطى. كان الملح المستخرج من لونيبورغ يُشحن عبر نهر إلميناو، الذي يصب في نهر”إلب”. يجري نهر “إلب” لمسافة 100 كم ثم يصب بعدها في بحر الشمال. يعرض متحف الملح الألماني في المدينة تاريخ عمليات استخراج الملح وكيف أثرت على المدينة.

 

كورباخ

تقع كورباخ في وسط ألمانيا، وهي بالتالي لاتقع على ساحل بحر، أو ضفة نهر، ومع ذلك انضمت المدينة إلى “الرابطة الهانزية” في القرن الخامس عشر، ويرجع ذلك إلى مكانتها الإقتصادية وموقعها على مفترق أهم الطرق التجارية. توجد في ألمانيا حالياً 25 مدينة تحمل اسم “الهانزية”.

المصدر: دويتشه فيلله

شاهد/ي أيضاً:

بالصور: عشرة أسباب تجعلك تعشق مدينة ميونيخ

بالصور: هل نعتقد أن “السيلفي” وليدة عصرنا؟ لنبحث في تاريخ الفن لمعرفة ذلك…

بالصور – المشهد الثقافي الألماني: أساطير وحقائق…

بالصور: أشهر عشرة تماثيل في ألمانيا… ووراء كل تمثال قصة

بالصور: سياسيون تم اغتيالهم على الهواء مباشرةً

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

هل ستتغير معايير الوزن في عالم الموضة وتصبح واقعية أكثر؟

يتكرر الجدل من آن لآخر حول ما تروجه صناعة الموضة لشكل الجسم المثالي، والضغوط على النساء تحديداً لتطويع أجسادهن لتناسب هذه المقاييس. وأخذ الجدل منحى جديد بعد إعلان شركة “فيكتوريا سيكريت” الشهر الماضي عن ضم عارضة الأزياء باربرا بالفين للعمل معها ، كأول عارضة في ...