in

المارد غريزمان يواجه إيرلندا، وتأهل يسير للماكينات الالمانية و الشياطين البلجيكية

مشعل الشوفي

احتاج النجم الفرنسي أنطوان غريزمان نجم أتلتيكو مدريد الإسباني، إلى أربع دقائق فقط ليقلب الطاولة على منتخب جمهورية إيرلندا، و يضرب ثلاثة عصافير بحجر واحد.

غريزمان سجل هدفين قاد بهما منتخب الديوك للدور ربع النهائي، وأصبح هداف اليورو بثلاثة أهداف، رفقة كل من بيل وموراتا، والأهم من كل ذلك ستر عيوب مدرب ومنتخب فرنسا، والذين بدوا في نفس الضياع الفني والتكتيكي والجماعي، الملازم للفريق منذ الدور الأول.

ورغم بداية إيرلندا النارية، بتسجيل هدف منذ الدقيقة الثانية، عبر ركلة جزاء نفذها برادي بنجاح. وبعد شوط أول كارثي للديوك، انتفض المارد غريزمان ليقلب كل الموازين، ويحفظ ماء وجه ديشامب، الذي بدا أنه بدأ يدفع ثمن خياراته الفنية الخاطئة، قبل البداية.

13522462_1210343465650690_1125383857_n

المباراة الثانية جمعت المانشافت الألماني مع سلوفاكيا، في موقعة كان منتظرًا منها إثارة وندية أكبر من السلوفاك، إلا أن خبرة الألمان لم تمكنهم من إظهار ما امتازوا به منذ التصفيات، ومرورًا بالدور الأول للنهائيات الحالية. الألمان حسموا المباراة منذ شوطها الأول بهدفين، عن طريق كل من بواتينغ عند الدقيقة 8، وماريو غوميز عند الدقيقة 43. ولم تفسد ركلة الجزاء التي أهدرها أوزيل، عند الدقيقة التاسعة من سطوة الماكينات، بل على العكس تمامًا، حيث استطاعوا قتل المباراة في بداية شوطها الثاني، بهدف للمتألق دراكسلر عند الدقيقة 63، وتأمين العبور بأقل مجهود ممكن.

فوز أثبت مجددا علو كعب المانشافت في المحافل الدولية، وأكيد أنه دق جرس الإنذار لكل من البطل والوصيف في الدور المقبل (ربع النهائي)، وهي المواجهة المنتظرة مع الألمان.

13535909_1210343572317346_115534250_n

سادس مباريات الدور ثمن النهائي، جمعت منتخبي بلجيكا والمجر، وشهدت تفوق بلجيكي واضح خلال شوطيها، توجه البلجيك بهدف مبكر عن طريق مدافع توتنهام الإنكليزي أندر فايلد، عند الدقيقة العاشرة قبل أن تحسم المباراة بهدفين متتاليين في دقيقة واحدة، عن طريق كل من البديل باتشوايه و إيدين هازارد. ليطلق البديل الآخر كاراسكو رصاصة الرحمة على المجريين بهدف رابع، في تمام الدقيقة 91. فوز هو الأكبر رقميًا في هذه البطولة والذي قدم البلجيك كمنافس حقيقي على اللقب. هذا ومن المنتظر أن يلاقي المنتخب البلجيكي نظيره الويلزي في الدور القادم.

اترك تعليقاً

تصوير الأطفال قد يفقدهم البصر

موجة من جرائم الكراهية مباشرةً بعد نتيجة الاستفتاء