الرئيسية » باب مفتوح » أكثر من مئة عام سجن لتركي متهم بالاعتداء جنسيًا على أطفال لاجئين
DHA photo

أكثر من مئة عام سجن لتركي متهم بالاعتداء جنسيًا على أطفال لاجئين

أعلنت وسائل إعلام أن محكمة في تركيا أصدرت أحكامًا بالسجن لمدة مئة وثمانية أعوام على رجل تركي الجنسية كان يعمل في مخيم للاجئين في تركيا قام باستغلال ثمانية أطفال سوريين جنسيًا في مراحيض المخيم بعدما دفع لكل منهم بعض الليرات التركية.

ويعمل هذا الرجل في مخيم نسيب بالقرب من الحدود السورية حيث كان مكلفًا بالعناية بالمرافق الصحية. وقد أدين باستغلال ثمانية أطفال في مراحيض المخيم بعدما دفع لكل منهم ما بين ليرة ونصف إلى خمس ليرات تركية وهو ما يعادل نصف دولار إلى 1.7 دولار، حسبما نقلت وكالة الأنباء التركية دوغان.

فيما أشارت صحيفة إلى الاشتباه بأن هذا الرجل استغل جنسيًا ثلاثين طفلاً آخرين لكن العائلات الأخرى لم تجرؤ على تقديم شكوى أو لم ترغب في ذلك. وقالت الوكالة التركية المكلفة إدارة المخيم أنها اتخذت إجراءات حتى لا تتكرر مثل هذه الأمور.

وهي المرة الأولى التي يعلن فيها عن حوادث من هذا النوع في واحدٍ من مخيمات اللاجئين في تركيا. وعادة تحذر المنظمات غير الحكومية أن الأطفال في المخيمات معرضون للاستغلال الجنسي.

ويضم مخيم نسيب حوالي أحد عشر ألف لاجئ وزاره عدد من المسؤولين الأجانب. ويقع بجوار مخيم زارته المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل في نيسان/أبريل من هذا العام

أ ف ب

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

ملف العدد 48: الطفرة/الحفرة الاقتصادية الألمانية

د. هاني حرب* في العام ٢٠٠٩ بدأت الأزمة الاقتصادية العالمية. الآلاف في الولايات المتحدة الأمريكية، إيطاليا، إسبانيا، البرتغال، اليونان وغيرها من الدول الصناعية الكبرى خسروا منازلهم، أعمالهم، حياتهم كما كانوا يعرفونها تماماً بما أصبح يعرف لاحقاً، بالفقاعة العقارية. هذه الأزمة الاقتصادية الحادة التي هزت العالم ...