الرئيسية » باب شرقي » معرض الكتاب التركي الألماني الحادي عشر في “رور”. هروب- مأوى- توق

معرض الكتاب التركي الألماني الحادي عشر في “رور”. هروب- مأوى- توق

اليونسكو للتراث العالمي – تسل فراين-  إيسن

من 29-4-2016 إلى 8-5-2016

مارتينا نيس

يفتح معرض الكتاب التركي الألماني في الرور أبوابه للمرة الحادية عشرة.

سيحين الوقت يوم الجمعة في التاسع والعشرين من شهر نيسان/أبريل من العام الجاري مرة أخرى ليفتح المعرض أبوابه حتى الثامن من شهر أيار/مايو في القاعة 12 في اليونسكو للتراث العالمي تسل فراين إيسن.

يفتح معرض الكتاب التركي الألماني الحادي عشر أبوابه هذا العام تحت عنوان “هروب- مأوى- توق”. ويعطي المعرض مجالاً لهؤلاء الذين اضطروا لترك ما يعرفونه وراءهم طالبين اللجوء في المجهول ومعبرين عن توقهم للحرية والحماية والأمن والألفة في الكتب والنصوص؛ ولهؤلاء الذي يدعمون المهاجرين مكان أيضًا في برنامج هذا العام.

bmr16_abwab_2

وبهذا، فإن معرض الكتاب 2016 يرتبط ببدايته الأولى ويقدمها للقادمين حاليًا من سوريا ومن مناطق أخرى متأزمة. نشأ هذا المعرض من رغبة بالتآلف مع المجهول، وخلق دوافع لتفاعل متفهم ومتسم بالاحترام بين الثقافات في منطقة “رور”. يقدم الأدب مدخلاً سهلاً ومسليًا لعوالم الحياة المجهولة وأساليب التفكير، ويمثل جسرًا للاقتراب والمواجهة، وأرضًا من شأنها أن تخلق أشياء جديدة.

نشعر بالسعادة أيضًا لأن صحيفة أبواب ستشكل جزءًا من هذا البرنامج؛ ففي الرابع من شهر أيار/ مايو ستتحدث الصحافية لاريسا بندر مع رئيس التحرير رامي العاشق والناشر نيشاتي دوتر والشاعرة والمترجمة سرى علوش. ومن بين مواضيع أخرى سيركز الحديث على جريدة أبواب، فكرتها وكيفية نشوء مجتمع صغير في مجتمع أكبر منظم ومندمج. سيعقد النقاش باللغتين العربية والألمانية وستتم الترجمة من قبل ميخائيلا كلاينهاوس رئيسة آي إل أس أرابيكوم في القاعة 12 في اليونسكو للتراث العالمي تسل فراين إيسن مركز المهرجان ومعرض الكتاب. علاوة على ذلك فإن الفعاليات في مدن أخرى من منطقة “رور” ستغني البرنامج المنوع.

ملاحظة: يمكن للاجئين الدخول إلى جميع فعاليات معرض الكتاب مجانًا

المعلومات الإضافية عن البرنامج والفعاليات تتوفر في موقعنا الإلكتروني.

www.buchmesse-ruhr.de

Kettwiger Str. 20

45127 Essen

Deutschland

Telefon
0049.201.2944466

Fax
0049.201.24 059 82

E-Mail
[email protected]

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تقرأون في العدد 44 من أبواب: ملف خاص عن “أنظمة التعليم الأوروبية” ومواد أخرى متنوعة

تقرأون في العدد 44 من جريدة أبواب: افتتاحية العدد 44 من جريدة أبواب “احتفاء بالنجاح “ بقلم علياء أحمد باب ألمانيا: إعداد أحمد الرفاعي كرامب-كارنباور: مهمة مكافحة داعش لا تزال ضروريةأثرياء ألمانيا.. يحطمون أرقاماً قياسية بثرواتهمالتهديدات بتفجير قنابل بمساجد في ألمانيا تحمل بصمات النازيين الجدداستياء ...