in

جائزة سيرفانتس للكاتب المكسيكي فرناندو ديل باسو

EL ESPANOL

قام ملك إسبانيا فيليب السادس بتسليم جائزة سيرفانتس للكاتب المكسيكي فرناندو ديل باسو البالغ من العمر 81 عامًا، وذلك خلال الاحتفال الذي أقيم بقاعة الكالا دي هيناريس في مدريد مكان ولادة ميغيل دي سيرفانتس. وذلك تقديرا لمسيرته الطويلة التي تفوق الستين عامًا، ولمساهمته في تطوير الرواية من خلال الجمع بين التقليد والحداثة كما فعل سيرفانتس في زمنه.
ويعتبر ديل باسو من أهم ممثلي الأدب المكسيكي وله “أكبر عدد من القراء وقد حاز جوائز كثيرة في المكسيك، ونحن نعتبر انه يستحق هذه الجائزة” بحسب تعبير ممثلة الأكاديمية الملكية الإسبانية إنيس فرنانديث اوردانييث.
ولد ديل باسو العام 1935 في المكسيك وخاض مجال الرسم والدبلوماسية وتقديم البرامج الاذاعية إضافةً للرواية.
ومن اعماله “بالينوروس مكسيكو” و”اخبار عن الامبراطورية” و”خوسيه تريغو” وأعمال شعرية ومسرحية وكتب أطفال.
منحت الجائزة في العام الماضي للكاتب الإسباني خوان غويتيسولو. ومن الفائزين السابقين البيروفي ماريو فارغاس يوسا (1994) والارجنتيني إرنستو ساباتو (1984) والمكسيكي أوكتافيو باز (1981).
وجائزة ميجيل دي سيرفانتس للآداب، هي أكبر جائزة أدبية تمنح سنويًا من قبل وزارة الثقافة الإسبانية، بناءً على اقتراحات رابطة أكاديميات اللغة الإسبانية في البلدان الناطقة بالإسبانية. تقديرًا لأعمال الأدباء بشكلٍ عام وإسهاماتهم في إثراء التراث الثقافي الإسباني وإرث الأدب العالمي. وكالات

Comments

اترك تعليقاً

Loading…

0

Comments

0 comments

دراسة ألمانية جديدة: اللاجئون يساهمون في خفض البطالة في ألمانيا

الإضراب في ألمانيا يتسبب في إلغاء تسعمئة رحلة طيران في ستة مطارات غدًا