in

بالصور: نهر في روسيا تحول لونه إلى الأحمر الدموي

غمرت الدهشة والقلق السكان المحليين في مدينة نوريلسك الروسية في سيبيريا، عندما تحول النهر الذي يمر خارج المدينة، إلى اللون الأحمر لأسباب مجهولة، الأمر الذي دفع السلطات لفتح تحقيق في هذا الحدث المريب.

تغير لون نهر دالديكان “Daldykan” في سيبيريا، من لونه الطبيعي إلى اللون الأحمر الدموي، في 6 أيلول/سبتمبر. ونشر سكان المنطقة صورًا لهذا النهر على مواقع التواصل الاجتماعي، تظهر مياه النهر الحمراء تجري بين غابات الشمال الروسي الكبير.

river-371677_1280

وجاء في روسيا اليوم، أن وزارة الموارد الطبيعية والبيئة الروسية، أكدت تلقيها لتقارير عن تلوث مياه النهر نتيجة مادة كيميائية ما، ويتوقع أن السبب ناتج عن مشكلة ما في مصنع نوريلسك نيكل، وهو أكبر منتج في العالم للنيكل والبلاديوم. إلا أن إدارة المصنع نفت هذه الادعاءات.

وقالت الإدارة في بيان صحفي :”لا يمكن تأكيد حدوث أي تسريب أو تصريف للنفايات الصناعية في نهر Daldykan”، ومع ذلك قررنا تخفيض القدرة التشغيلية للمصنع مؤقتًا، وكذلك مراقبة حالة البيئة في جميع أنحاء المنشأة والمنطقة المتضررة من النهر”.

blood-red-river-russia-2

ووفقًا لمكتب رئيس بلدية نوريلسك، فإن مركز خدمات الطوارئ المحلية صرح بأنه أنه لم يتلق أية شكاوى. علمًا أن النهر لا يساهم في تغذية إمدادات المياه في المدينة.

ووبحسب روسيا اليوم، آراء السكان المحليين حول الموضوع، حيث أشار البعض إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يتحول فيها النهر إلى اللون الأحمر، ويعتقد البعض أن النهر يغسل التكوينات الصخرية من النيكل والنحاس، الأمر الذي يؤدي إلى تغيير لون المياه.

7828450-3x2-700x467

f1f0d127-88bb-47b1-a166-5f739e2cdcf5

اترك تعليقاً

خلاف المحافظين في ألمانيا على تقييد أعداد اللاجئين على طريق الحل

زعيمة حزب البديل تحذر من “حرب أهلية في ألمانيا”