in

وصول خمس طائرات إيرانية محملة بالمواد غذائية إلى قطر

أعلن المتحدث باسم شركة الطيران الإيرانية أن طهران أرسلت حتى الآن خمس طائرات من المنتجات الغذائية إلى قطر بعد الحظر الذي فرضته ع السعودية والإمارات والبحرين على دولة قطر.

وقد صرح المتحدث باسم شركة الطيران الإيرانية “إيران اير” شاهروخ نوش آبادي لوكالة فرانس برس أمس أن طهران أرسلت خمس طائرات من المنتجات الغذائية إلى قطر بعد الحظر الذي فرض على هذه الدولة الخليجية الصغيرة من قبل السعودية والإمارات والبحرين.

ونقلت دويتشه فيليه عن المتحدث قوله: “حتى الآن أرسلت خمس طائرات تنقل كل منها حوالي تسعين طنًا من المنتجات الغذائية والخضار إلى قطر”، موضًحا أن “طائرة سادسة ستقلع لاحقًا”.

وأضاف “سنواصل عمليات الإرسال هذه بناء على طلب قطر لذلك”، بدون أن يوضح ما إذا كانت هذه الشحنات مساعدات أو صفقة تجارية.

من جهة أخرى، قال محمد مهدي بنشري مدير مرفأ دير في جنوب إيران إن “350 طنًا من المواد الغذائية تم تحميلها أيضًا على ثلاث سفن صغيرة”. ويقع مرفأ دير في محافظة بوشهر الواقعة مقابل قطر تمامًا.

وكانت إيران اير  قد أعلنت عن “على استعداد تام لإجراء رحلات شحن جوي إضافية إلى قطر بناء على طلب الدوحة واحتياجات شعبها”. وأضافت أن عملية الشحن تمت من مطارات طهران وشيراز وأن “عدد الرحلات سيزداد بناء على الطلب القطري”.

وتتواصل الأزمة الخليجية إثر قطع دول خليجية وعربية وأفريقية علاقاتها أو تخفيض مستوى تمثيلها مع قطر مؤخرًا، وفي مقدمة تلك الدول السعودية ومصر والإمارات والبحرين واليمن. واتهمت تلك الدول قطر بـ”دعم الإرهاب”، في أسوأ صدع تشهده المنطقة منذ سنوات. ونفت قطر الاتهامات، وقالت إنها تواجه “حملة افتراءات وأكاذيب وصلت حد الفبركة الكاملة بهدف فرض الوصاية عليها، والضغط عليها لتتنازل عن قرارها الوطني”.

مواد ذات صلة.

دعوة ألمانية لفك “الحصار” عن قطر

اترك تعليقاً

حريق يؤدي لإصابة العشرات في نزل لاجئين في ألمانيا

دراسة تؤكد أن احتساء الكحول أثناء الحمل مرتبط بحدوث “تشوهات في وجه الأطفال”