أول جريدة عربية في ألمانيا

in

وزير الهجرة الأسترالي يلوم اللبنانيين المسلمين على الإرهاب في بلاده

وجّه وزير الهجرة الأسترالي، بيتر داتون، اللوم لحكومة رئيس الوزراء الأسبق، مالكوم فريزر، على سماحها بجلب مسلمين لبنانيين إلى بلاده.

وقال داتون، خلال جلسة في البرلمان الأسترالي، إن فريزر أخطأ بالسماح بدخول مسلمين لبنانيين إلى أستراليا في سبعينيات القرن الماضي.

وذكرت “العربية. نت”، أن الوزير الأسترالي أشار إلى وثائق  تؤكد أن 33 شخصًا اتهموا بجرائم متعلقة بالإرهاب في البلاد، بينهم 22 شخصا من أبناء الجيل الثاني والثالث لأشخاص من ذوي أصول لبنانية مسلمة.

ردود الفعل على تصريحات داتون

طالب رئيس حزب العمال الأسترالي المعارض، بل شورتن، بإقالة وزيره “داتون” بسبب تصريحاته الأخيرة تلك. ووصفها بأنها تصريحات “تبعث على الخجل”. وطلب منه الاعتذار عنها.

واعتبر المسلمون اللبنانيون تصريحات داتون بـ”المزعجة” و”الجاهلة”. وأصدر المجلس الإسلامي في مدينة فيكتوريا بيانًا يستنكر تصريحات داتون. وقال عادل سلمان المتحدث باسم المجلس، إن تصريحات داتون العنصرية تؤيّد تصريحات المتطرفين.

ونقلت العربية عن جهاد ديب، العضو في حزب العمال في مدينة سيدني، وصفه لأقوال داتون، بأنها بمثابة “تفكير غير إيجابي، والهدف من هذه التصريحات بعث رسائل للمجموعات القومية الرامية إلى إقصاء وتفرقة المسلمين عن المجتمع بدلاً من العمل على دمجهم”.

ويقطن في أستراليا نحو 550 ألف مسلم، بينهم 181 ألفا و738 من ذوي أصول لبنانية.

Comments

اترك تعليقاً

Loading…

0

Comments

0 comments

إنقاذ لاجئين عالقين في عربة قطار بضائع في ميونيخ

محاكمة لاجئ سكب الماء المغلي على وجه زوجته بسبب الغيرة

Back to Top