in

نائب ميركل يدعو إلى مسيرات سلام من أجل سوريا في برلين

زيغمار غابريل نائب المستشارة الألمانية REUTERS/Wolfgang Rattay

في ردة فعلٍ على الهجوم الذي استهدف قافلة المساعدات الإنسانية في سوريا، دعا نائب المستشارة الألمانية، زيغمار غابريل، إلى مظاهرات سلمية في ألمانيا أمام كل من السفارة الأمريكية والروسية في برلين.

عبر وزير الاقتصاد الألماني ونائب المستشارة الألمانية، زيغمار غابريل، عن الغضب إثر القصف الجوي الأخير لقافلة إغاثة تابعة للأمم المتحدة في سورية، و وجّه دعوة إلى تنظيم مسيرات سلام من أجل سوريا أمام سفارتي الولايات المتحدة وروسيا في برلين، تكون شبيهة بمظاهرات رفض اتفاقية التجارة الحرة.

وذكرت دوتشي فيلليه نقلاً عن مجلة “دير شبيغل” الألمانية اليوم الجمعة (23 أيلول/ سبتمبر 2016 )، أن غابريل أعرب عن غضبه من الهجوم خلال اجتماع الكتلة البرلمانية لحزبه الاشتراكي الديمقراطي يوم الثلاثاء الماضي، وقال: “أتفهم المظاهرات المعارضة لاتفاقية تحرير التجارة بين الاتحاد الأوروبي وكندا (سيتا)، لكن أين صرخة الرأي العام العالمي ضد الحرب في سوريا؟ أين الانتفاضة؟”.

وبحسب نفس المصدر، ذكر تقرير المجلة الألمانية أيضًا، أن غابريل سيطلب من الأمينة العامة لحزبه كاتارينا بارلي، البحث في إمكانية أن يشارك المركز الرئيسي للحزب في تنظيم مظاهرات داعية للسلام أمام السفارين في برلين. وأكدت مصادر في الحزب الاشتراكي الديمقراطي تصريحات جابريل، حيث ذكرت أن الهدف هو تسليط الضوء على النزاع المروع في سورية، الذي يودي بحياة المواطنين يوميا.

يذكر أن 21 مدنيا قتلوا يوم الإثنين الماضي، جراء هجوم على قافلة إغاثة تابعة للأمم المتحدة بالقرب من مدينة حلب السورية. وتحمل الولايات المتحدة روسيا والنظام السوري مسؤولية القصف، بينما تتهم موسكو واشنطن بشكل غير مباشر بذلك.

Comments

اترك تعليقاً

Loading…

0

Comments

0 comments

هل تحقق الشرطة مع براد بيت بشأن العنف مع أطفاله

ما تحتاج لمعرفته عن حقوق المشتري والبائع في ألمانيا