in

موسكو تطالب إردوغان بتوضيحات بعد تصريحاته حول “الطاغية الاسد”

AP Photo/ Alexander Zemlianichenko foreignpolicy

أعلنت روسيا أنها تنتظر توضيحات من الرئيس التركي إردوغان، بعد أن أعلن أمس الثلاثاء عزمه على “وضع حد لحكم الطاغية” بشار الأسد في سوريا.

وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، للصحافيين “إنه تصريح بالغ الخطورة، يتنافى عموما مع كل تصريحاته السابقة”. مضيفًا “نأمل بالتأكيد أن يزودنا حلفاؤنا الأتراك في أقرب وقت ببعض التوضيحات حول هذا الموضوع”. بحسب ما نقلت وكالة فرانس برس.

وكان إردوغان قد خاطب الجيش التركي، يوم الثلاثاء خلال اجتماع في اسطنبول، قائلاً إن لديه هدف واحد هو “وضع حد لحكم الطاغية الأسد (…) ولا شيء اخر”.

يذكر أن الجيش التركي ينفذ منذ اب/اغسطس، عملية عسكرية في شمال سوريا، بهدف طرد الجهاديين من المناطق الحدودية، ومنع تقدم المقاتلين الأكراد.

وكانت هيئة الاركان التركية قد حملت الاسبوع الفائت، النظام السوري مسؤولية مقتل أربعة جنود أتراك في سوريا، للمرة الاولى منذ بدء العملية العسكرية.

وفي رد الفعل السوري، نقلت فرانس برس عن وزارة الخارجية إن “تصريحات رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان التي تضمنت حقيقة أهداف العدوان التركي على سوريا كشفت بوضوح أن العدوان التركي السافر على الأراضي السورية ما هو إلا نتيجة للأطماع والأوهام التي تغذي فكر هذا الطاغية الاخواني المتطرف”.

وأكد مصدر رسمي في الخارجية السورية، أن “سوريا لن تسمح لهذا الطاغية المتغطرس بالتدخل في شؤونها وستقطع اليد التي تمتد إليها”.

يذكر أن الطيران الروسي يواصل منذ نهاية ايلول/سبتمبر 2015، تدخله دعمًا للنظام السوري الذي تقدم على جبهة حلب.

Comments

اترك تعليقاً

Loading…

0

Comments

0 comments

لماذا ستتوقف شركة التبغ الدولية الأكبر في العالم عن بيع السجائر؟

ألمانيا: التحقيق مع سائق قطار ألماني يطرد فتاة محجبة من الترام