الرئيسية » باب العالم » مقتل 17 طالباً في إطلاق نار داخل مدرسة بولاية فلوريدا

مقتل 17 طالباً في إطلاق نار داخل مدرسة بولاية فلوريدا

أفادت الشرطة الأمريكية بمقاطعة برووارد في ولاية فلوريدا، الأربعاء 14 شباط/ فبراير، بسقوط 17 قتيلاً، في عملية إطلاق نار على حشد من الناس داخل مدرسة ثانوية، من قبل شاب كان مسلحاً ببندقية شبه آلية طراز إر-15.

وقد تم إلقاء القبض على مطلق النار، ليتبين أنه كان طالباً سابقاً بالمدرسة وقد تم فصله منها لأسباب تأديبية، ويبلغ من العمر 19 عاماً ويحمل اسم نيكولاس كروز. وقد بدأ كروز، الذي كان مسلحاً “بعدة مخازن إطلاقات لسلاحه” في إطلاق نار خارج المدرسة، قبل أن يقتحمها، بحسب مسؤولين.

وقال شريف مقاطعة برووارد، سكوت إسرايل، للصحفيين إن كروز فتح النار ليقتل ثلاثة أشخاص خارج المدرسة، ثم دخل إلى داخل المبنى ليقتل 12 شخصاً.

وقد توفي شخصان لاحقاً بعد نقلهما إلى المستشفى.

وأشار إسرايل إلى أن السلاح الذي تم استخدامه في عملية إطلاق النار هو سلاح يسهل كثيراً الحصول عليه في غالبية أراضي الولايات المتحدة.

وتعد هذه الحادثة إحدى أكثر حوادث إطلاق النار ضحايا منذ مقتل 20 طفلاً بمدرسة في كونكتيكت في عام 2012.

وقال المشرف على المنطقة التعليمية في المقاطعة روبرت رونسي لقناة “سي إن إن” إنه يبدو أن الحادثة قد انتهت، مضيفاً “أنه يوم رهيب بالنسبة إلينا”.

من جهته غرد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب “يجب ألا يشعر أي طفل أو مدرس أو أي شخص بأنه في خطر داخل مدرسة أمريكية”.

وأعلن مكتب التحقيقات الفدرالي “إف بي آي” أنه يقدم المساعدة للشرطة المحلية في التحقيقات.

ونشرت شبكة “سي بي إس” فيديو يبدو أنه تم تصويره داخل إحدى صفوف المدرسة، وفيه تسمع طلقات نارية متتالية. ويظهر أيضاً طلاب تحت مقاعدهم أو ممدين بصمت بينما يسمع صراخ في مكان أبعد.

وشوهد عشرات التلامذة بعضهم كانوا يرفعون أيديهم في الهواء، والبعض الآخر يشبكون أيديهم وراء رؤوسهم، وهم يخرجون وراء بعضهم البعض من ثانوية مارجوري ستونمان دوغلاس، بحسب الصور التي بثتها قنوات التلفزيون المحلية.

وقال عدد من شهود العيان كانوا داخل المبنى لحظة الحادث لوسائل الإعلام إن جرس إنذار الحريق انطلق لحظة بدء إطلاق النار.

وقال أحد الطلبة الذين تم إجلاؤهم من المدرسة لشبكة سي بي اس إن طلبة ميامي ظنوا في البداية أنه مجرد “تدريب روتيني”.

وكانت سيارات إسعاف وإطفاء فضلاً عن العديد من سيارات الشرطة والآليات المدرعة متمركزة بالقرب من المدرسة، وتم إجلاء عدد من الضحايا بطائرات هليكوبتر.

وهذا الهجوم هو حادث إطلاق النار الـ 18، في الولايات المتحدة خلال هذا العام الذي يقع في أو قرب منشآت مدرسية، وهو سادس حادث إطلاق نار في مدرسة في عام 2018 يتسبب في مقتل وجرح طلبة.

ومنذ عام 2013 ، أفيد بوقوع 291 حادث إطلاق نار في المدارس في أمريكا، أي بمعدل نحو حادث واحد في الأسبوع.

إقرأ أيضاً:

هجوم أورلاندو الأسوأ في أميركا بعد هجمات أيلول 2011، وتنكيس الأعلام الأميركية حدادًا

منفذ هجوم لاس فيغاس: هل هو إرهابي أم مجرّد مريض مهووس؟

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

صعود حزب الخضر، قراءة سريعة لمستقبل محتمل لألمانيا

د. هاني حرب : باحث ومحاضر في جامعة هارفرد – USA / مؤسس وأمين سر الجمعية الألمانية – السورية للبحث العلمي – ألمانيا حقق حزب الخضر في ألمانيا صعوداً هائلاً حتى تجاوز الحزب المسيحي الديمقراطي الحاكم في قوته، ونال بحسب استطلاعات الرأي في الأسابيع الماضية ...