الرئيسية » باب العالم » معجون أسنان يتسبب في وفاة طفلة أمريكية

معجون أسنان يتسبب في وفاة طفلة أمريكية

فقدت فتاة أمريكية حياتها بعد لحظات قليلة من استخدامها لمعجون أسنان، حيث فقدت فجأة القدرة على التنفس، ورغم قيام الأم بالاتصال بالإسعاف على الفور إلا أنهم لم يتمكنوا من إنقاذ حياة الفتاة الصغيرة.

 تسبب معجون أسنان في وفاة الطفلة دينيس سلفات البالغة من العمر أحد عشر عاماً، فقد استخدمت الفتاة معجون الأسنان كعادتها بعد وجبة العشاء، إلا أنها أصيبت على الفور برد فعلٍ تحسسي مما تسبب بموتها.
وقد تبين أن هذا المعجون يحتوي على بروتين الحليب، وفق ما أشار إليه موقع جريدة “دي فيلت” الألمانية. وكانت الطفلة تعاني منذ السنة الأولى بعد ولادتها من حساسية شديدة لمنتوجات الألبان، ما دفع أسرتها الصغيرة إلى مراقبة كل المنتجات التي تستهلكها الصغيرة، إلا أن الأسرة لم تتوقع أن يحتوي معجون الأسنان، الذي اقترحه الطبيب على الأسرة، على بروتين الحليب.

ونقل موقع مجلة “بيبول” عن والدة الضحية قولها “لقد قالت، لدي رد فعل تحسسي من معجون الأسنان”، وأردفت “كانت شفتيها زرقاء بالفعل، فالتقطتها ووضعتها على السرير، ثم أسرعت إلى غرفة المعيشة واتصلت بالإسعاف”، وتابعت “كانت تقول أمي لا أستطيع التنفس، بينما كنت أقول لها بل يمكنك التنفس، أحبك”.

وواصلت الأم حديثها عن حادثة وفاة ابنتها الصغيرة “لم أفكر في إلقاء نظرة على مكونات معجون الأسنان”، مضيفة “على عكس ما يقول لي كل شخص (عندما يلتقيني)، أشعر أنني خذلتها”.

في المُقابل، قال طبيب الحساسية ديفيد ستوموس إن “هذه المرة الأولى التي أسمع فيها شيئا كهذا…هناك العديد من البروتينات الغذائية الموجودة في الأدوية والمنتجات الغذائية”، فيما قررت أسرة الضحية أن تتبرع بأعضاء الفتاة الصغيرة كدليل على “حب وحنان وكرم” دينيس سلفات، حسب ما أورد موقع “دي فيلت”.

المصدر DW

اقرأ/ي أيضاً:

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

نيمار جونيور… مكروه الجماهير محبوب المكاتب

عبد الرزاق حمدون – صحفي رياضي مقيم في ألمانيا لم يعد مرحباً به في أي مدرج، الكثير من الأحاديث السلبية حوله والتي تصفه باللاعب القبيح رياضياً، مكروه المشجعين آخرهم جمهور ناديه الحالي باريس سان جيرمان التي هتفت ضده بأبشع الكلمات خلال مباراة فريقهم بالدوري الفرنسي. ...