in

مصر تمنع جبريل الرجوب من دخول أراضيها

جبريل الرجوب

أعلنت مصادر بمطار القاهرة أنها  منعت جبريل الرجوب من دخول مصر، وتم ترحيل الرجوب، وهو المسؤول الأمني السابق في السلطة الفلسطينية، على طائرة متجهة للأردن.

وكان الرجوب وهو عضو بارز في اللجنة التنفيذية لحركة فتح، التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وصل مطار القاهرة أمس الإثنين، مدعوًا من قبل الجامعة العربية لحضور مؤتمر ، بحسب مسؤول في حركة فتح.

وأبلغ مسؤولو الأمن الرجوب أن اسمه مدرج على قائمة الممنوعين من الدخول. ونقلت دويتشيه فيليه، عن رويترز، أن مصادر بمطار القاهرة أوضحت أنه تم ترحيله على طائرة متجهة إلى الأردن. دون أي إيضاح عن أسباب منع دخول الرجوب، المسؤول الأمني السابق في السلطة الفلسطينية، الذي يرأس حاليًا المجلس الأعلى للشباب والرياضة والاتحاد الفلسطيني لكرة القدم.

قول منير الجاغوب، المسؤول في حركة فتح بالضفة الغربية، على صفحته بموقع فيسبوك إن الرجوب تلقى دعوة من الجامعة العربية لحضور مؤتمر في مدينة شرم الشيخ المصرية عن الإرهاب. وقال إنه بعد علمه بمنع دخول الرجوب بناء على أوامر من المخابرات المصرية انسحب الوفد الفلسطيني من المؤتمر.

ولم يتسن الوصول إلى مسؤولين بوزارة الخارجية المصرية أو الرجوب للتعليق. وترتبط الحكومة المصرية بعلاقات مع حركة فتح أفضل من علاقاتها بحركة حماس التي تدير قطاع غزة.

اترك تعليقاً

السلطات الألمانية تقرر حظر مسجد “فصّلت” في برلين

الخارجية الألمانية تؤكد إعدام الرهينة الألماني من قبل جماعة أبو سياف