الرئيسية » باب العالم » بالفيديو: الشيخ حسين الحسيني: “باقي رجال الدين على بداوة وتخلف”

بالفيديو: الشيخ حسين الحسيني: “باقي رجال الدين على بداوة وتخلف”

للشيخ الدكتور حسين الحسيني، آراء كثيرة معاكسة تماماً لمحرمات وتابوهات يتبناها التيار الديني الإسلامي بشكل عام ويعتبرها من أصول الدين، وذلك بغض النظر عن الطوائف والمذاهب الإسلامية، فهو على ذلك الصعيد لا يحلق خارج سرب مذهبه فقط، بل خارج جميع الأسراب الإسلامية التقليدية، ويرفض أغلب هذه التابوهات بل ينادي بفعل عكسها.

يتقن الدكتور رجل الدين اللبناني حسين الحسيني، العزف على آلة البيانو منذ سنين، مؤمناً بأن الموسيقى فن من الفنون الإنسانية.

ويقول الشيخ: “من خلق للطيور حناجرها بأصواتها الجميلة ومن خلق الأصوات الجميلة في سقوط المطر وحفيف أوراق الشجر لا يمكن أن يحرم الموسيقى”، بهذه الكلمات شرح الحسيني حبه للموسيقى واستغرابه من بعض الأصوات التي تنتقد قيام رجل دين “معمم” بالعزف على آلة موسيقية.

لكن الأمر لايتوقف هنا، ففي اللقاء التالي الذي نشرته دويتشه فيلليه بعض من آراء الشيخ الحسيني التي من الممكن أن تعتبر صادمة. شاركونا آراءكم بها، مع الرجاء الحفاظ على آداب الحديث وتقبل الآراء المختلفة. وعدم تناول الموضوع من زاوية الأصول الطائفية والمذهبية للشيخ الحسيني، بل من زاوية فكر إسلامي عام.

 

اقرأ أيضاً:

محمد شحرور: أن ترتاح المرأة لغطاء الرأس لا يعني أن تنسبه للإسلام

الدكتور محمد شحرور: لماذا يلحدون؟

لا تضربوهنّ باسم الإسلام!

قبل مكافحة الإرهاب

شاهد أيضا:

بالفيديو: إدوارد غاليانو: عن الحياة بلا خوف، والكتابة، والأحلام الخطرة

بالفيديو: خطاب جرىء جداً لأوليفر ستون، أحد أواخر رجال هوليود الصامدين في وجه الحكومات الأميركية


عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

في ريال مدريد.. المسبب مجهول والضحية الجماهير

عبد الرزاق حمدون. صحفي رياضي مقيم في ألمانيا من أعراف كرة القدم في حالة الانتصارات يبدأ المدح باللاعبين ومستواهم الرائع، أما عند تراجع النتائج يذهب الجميع إلى المدرب وتصّوب نحوه سهام الصحافة والنقّاد، لكن في حالة ريال مدريد الوضع مختلف تماماً في الناحية الثانية. بعد ...