in

مايكل مور عن ترامب “هذا البائس، الجاهل، الخطير، المهرج، سيكون رئيسنا القادم”

Michael Moore and Donald Trump CREDIT: AP / AFP PHOTO / BRENDAN SMIALOWSKI

مايكل مور يتنبأ بفوز ترامب ” ليس غبيًا كما يبدو، بل يجب أن يؤخذ على محمل الجد”

أثار مايكل مور، الحائز على جائزة أوسكار، ومخرج الأفلام الوثائقية الذي ذاعت شهرته بعد أفلام مثل: “البولينج من أجل كولومبيا”، “فهرنهايت 9/11”. وفيلم هذا العام “أين سيكون الغزو التالي”، أثار الذعر بين معجبيه هذا الأسبوع، حين قال للجماهير إنه يعتقد أن دونالد ترامب سيهزم هيلاري كلينتون ويصبح رئيسًا للولايات المتحدة.

ظهر مور على البرنامج الحواري “الوقت الحقيقي” مع بيل ماهر يوم الاربعاء، وأثار صيحات استهجان من جمهور الاستوديو، عندما قال: “يؤسفني أن أنبئكم في وقت مبكر جدًا، ولكن أعتقد أن ترامب سيفوز.”

أضاف مور في وقت لاحق في البرنامج: “في صباح يوم الانتخابات … سيكون الناخبون البيض الذكور – علمًا أن الرجال البيض الذين تتجاوز أعمارهم  الـ 35 يشكلون 19 في المئة فقط من الأميركيين- ولكن هؤلاء الأربعين مليون ناخب – وأنا أؤكد لكم، سيكونون متحمسين مسرعين ومسعورين للتصويت.

وخلال مؤتمر صحفي في وقت سابق من ذلك اليوم، قال مور: “ترامب يعرف جيدًا كيف يتلاعب بالطبقة المهمشة من السكان، إنه ليس غبيًا كما يبدو، بل يجب أن يؤخذ على محمل الجد.

“لأنه يعلم كيف يتلاعب ويتحكم، ويعرف كيف يستخدم الإعلام والدعاية، وطريقته في فعل ذلك ذكية للغاية، مما جعله ينجح حتى الآن وسينجح لاحقًا.”

خمسة أسباب لفوز ترامب

وكان مور قد نشر على موقعه الإلكتروني تحت عنوان خمسة أسباب لفوز ترامب: “دونالد ترامب سيفوز في نوفمبر تشرين الثاني. هذا البائس، الجاهل، الخطير، المهرج لجزء من الوقت، والمعتل اجتماعيًا طوال الوقت، سيكون رئيسنا القادم.”

واضاف “اذا كنت تعتقد أن هيلاري كلينتون ستهزم ترامب باستخدامها للذكاء والمنطق والواقعية، فهذا يعني حتمًا أنك فوتّ عامًا كاملاً ضم 56 مؤتمر واجتماع تمهيدي ورئيسي حاول فيه 16 مرشح عن الحزب الجمهوري أن يهزموه، بذات المنطق، وحتى بضربه بالمغاسل، ولكن لا شيء تمكن من الوقوف في وجهه.”

“اعتبارا من اليوم، وكما تبدو الأمور الآن، أعتقد أن هذا سيحدث، ومن أجل التعامل مع هذا الوضع، أنتم بحاجة أولاً إلى الاعتراف به، وبعد ذلك ربما، ربما فقط، قد نتمكن من إيجاد وسيلة للخروج من المأزق الذي نحن فيه.”

هذا الموضوع مترجم عن صحيفة التلغراف The Telegraph. للاطلاع على المادة الأصلية اضغط هنا

اترك تعليقاً

الحشيش يتسبب بهبوط إضطراري لطائرة بريطانية

ترامب يتوعد بمنع السوريين من دخول الولايات المتحدة الأمريكية