in

لوحات المفاتيح خطرة ومسببة للعدوى وربما أقذر من المرحاض

كشفت دراسة بريطانية حديثة، أنواعًا خطرة من البكتيريا تعشش في لوحات المفاتيح لأجهزة الكمبيوتر في مكتبٍ وسط لندن، فاقت خطورتها البكتريا التي تتواجد في مرحاض ذات المكتب.

وكانت هيئة صحية بريطانية قد اختبرت مكتباً في وسط العاصمة البريطانية لندن، يحتوي على 33 لوحة مفاتيح لأجهزة الكمبيوتر. وبينت نتائج الاختبار أن أربعة ألواح مفاتيح خطرة ومسببة للعدوى. كما تبين أن إحداها تحتوي على بكتيريا وجراثيم أكثر من مقعد مراحيض في نفس المكتب. بحسب دوتشي فيلليه.

وذكر الخبراء أن أحد أسباب قذارة لوحات المفاتيح هو تناول الطعام على نفس المكتب، حيث يتساقط فتات الطعام على اللوحة مسببًا نمو البكتيريا. بالإضافة إلى عدم غسل الأشخاص لأيديهم بعد الخروج من المراحيض.

ولتجنب تلوث لوحة المفاتيح لكومبيوترك فإن عليك فصل لوحة المفاتيح عن الكومبيوتر قبل مغادرتك المكتب. وعليك تنظيف اللوحة يوميا بورق مطهر. كما يمكنك أيضا استعمال غطاء لوحة المفاتيح وتطهيره بين الحين والآخر. وغسل يديك بشكل متكرر، وعدم لمس الفم أو الأنف والعين مباشرة خلال استعمالك لوحة المفاتيح.

ونقلت “DW” عن موقع “businessinsider” أن أبرز أنواع البكتيريا المكتشفة كانت التالي:

Staphylococcus aureus المكورات العنقودية الذهبية وهي بكتيريا من الميكروبات البشرية لكنها أحيانا تسبب بعض الأمراض، مثل تجرثم الدم والتهاب الشغاف وذات الرئة، وأمراض أخرى.

بكتيريا Pseudomonas بسويدوموناس وتعرف بالعربية بالزائفة، وهي كائنات دقيقة أحادية الخلية ومقاومة عادة للمضادات الحيوية، وهي سلسلة مختلفة من البكتيريا تسبب كثيرا من الأمراض، حسبما نقل موقع “businessinsider” .

بكتيريا Escherichia coli  إشريكية قولونية تعيش غالبا في الأمعاء الغليظة في الإنسان ويشير انتشارها إلى تلوث المياه. كما أنها من أهم مسببات الأمراض للجهازين البولي والمعوي.

 

اترك تعليقاً

ألمانيا: وفاة طفل سوري في بريمن بعد التعرض للضرب ليلة رأس السنة

شاب فلسطيني يقتل أربعة جنود اسرائيليين دهسًا في القدس