in

لماذا ستتوقف شركة التبغ الدولية الأكبر في العالم عن بيع السجائر؟

آي.كيو.أو.إس بديل السجائر

ستتوقف شركة التبغ الدولية الأكبر في العالم في نهاية المطاف عن بيع السجائر مع تدشين منتجها البديل آي.كيو.أو.إس في السوق البريطانية.

قال الرئيس التنفيذي لشركة فيليب موريس انترناشونال لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) يوم الأربعاء 30 تشرين الثاني \ نوفمبر 2016، إن الشركة ستتوقف تدريجيًا عن طرح السجائر في الأسواق، مقابل تقدم منتجها الجديد.

يذكر أن هذه الشركة تنتج ستة ماركات سجائر وتعتبر من أفضل 15 ماركة في العالم، ومن ضمنها مارلبورو.

وأفادت رويترز أنه قد جرى طرح “آي.كيو.أو.إس \ IQOS”، للبيع بالفعل في أكثر من عشر أسواق، من بينها اليابان وسويسرا وإيطاليا، وهو منتج يعمل على تسخين التبغ بالقدر الكافي لتوليد البخار دون إحراقه. وتعتقد الشركة أن ذلك يجعله أقل ضررا بكثير من أي سجائر عادية رغم احتوائه على النيكوتين.

ونقلت رويترز عن أندريه كالانتزوبولوس، الرئيس التنفيذي للشركة، في مقابلته مع المحطة الإذاعية الرابعة في بي.بي.سي، قوله “أعتقد أنه ستأتي اللحظة التي أقول فيها إن استهلاك تلك المنتجات البديلة أصبح كافيًا… للبدء في وضع تصور -بالتعاون مع الحكومة- لوقف السجائر تدريجيا.”

 يجدر بالذكر أن شركة “فيليب موريس انترناشونال”، كانت قد دعت المدخنين إلى الإقلاع عن التدخين، واستثمار أموالهم في شراء بدائل تكنولوجية عن التدخين، بدل إنفاقها على شراء السجائر.

مواضيع ذات صلة

ما السر وراء دعوة ثاني أكبر شركة تبغ في العالم إلى ترك التدخين؟

اترك تعليقاً

السجن 10 سنوات لمهاجر سوري بسبب أعمال شغب على حدود هنغاريا

موسكو تطالب إردوغان بتوضيحات بعد تصريحاته حول “الطاغية الاسد”