أول جريدة عربية في ألمانيا

in

قرد أليف يتسبب بسقوط عشرات القتلى والجرحى في ليبيا

MAHMUD TURKIA/AFP/GETTY IMAGES

نشبت اشتباكات بين قبيلتين في ليبيا، نتيجة قيام قرد بمهاجمة فتيات مدارس، مما تسبب بمقتل 16 شخص على الأقل، وجرح 50 آخرين في اشتباكات بين فصائل متنافسة دامت 4 أيام في مدينة سبها الجنوبية.

وأفادت “العربية” نقلاً عن السكان وتقارير محلية، إن قرد أليف يمتلكه صاحب متجر من قبيلة “القذاذفة”، هاجم مجموعة فتيات أثناء مرورهن بجوار المتجر، ونزع أغطية الرأس، مما دفع رجال من قبيلة “أولاد سليمان” إلى قتل ثلاثة من “القذاذفة” والقرد.

ونقلت رويترز عن أحد السكان قوله أنه حصل تصعيد في اليومين الثاني والثالث، واستخدمت الدبابات وقذائف المورتر والأسلحة الثقيلة. والاشتباكات المتفرقة مستمرة، مما عطل الحياة تماماً في المناطق التي شهدت القتال.

وتشهد مدينة سبها أعمال عنف بين الحين والآخر منذ الإطاحة بمعمر القذافي قبل خمسة أعوام. وتعتبر هذه المدينة مركزاً لتهريب المهاجرين والأسلحة في جنوب ليبيا المهمل، كما تشتد انتهاكات الفصائل المسلحة مع تدهور الظروف المعيشية. و”القذاذفة” و”أولاد سليمان” من أقوى الفصائل المسلحة في المنطقة.

وقال سكان إنه خلال الموجة الأخيرة من العنف الذي وقع بوسط المدينة فشلت جهود شيوخ القبائل في بادئ الأمر لتهدئة القتال والترتيب لهدنة لانتشال الجثث. العربية. نت

اترك تعليقاً

في اليوم العالمي للطفل: 69 مليون طفل على الأقل سيموتون قبل 2030

بالصور: فساتين من أوراق الأشجار والصور القديمة والزجاجات الفارغة

Back to Top