الرئيسية » باب العالم » قراصنة الإنترنت يصلون إليك، وهذه المرة عبر التلفزيون الذكي

قراصنة الإنترنت يصلون إليك، وهذه المرة عبر التلفزيون الذكي

أظهر تحقيق صحفي في الولايات المتحدةالأمريكية، أن ملايين من أجهزة التلفزيون الذكية معرضة بشكل كبير للاختراق الإلكتروني، وذلك بسبب الثغرات الأمنية المتواجدة في تلك الاجهزة.

وأشار تحقيق بمجلة “كونسيومر ربورتس” المتختصصة في إرشاد المستهلكين، أن قراصنة الإنترنت يستطيعون الكشف عن ما يستمر المستخدمون على مشاهدته، كما أنهم يستطيعون الوصول إلى بياناتهم الخاصة.

وقد وضعت المجلة تحت الاختبار، عينات من 5 أنواع مختلفة لتلفزيونات ذكية، انتشرت بشكل واسع، فوجدت أن قراصنة مبتدئين يستطيعون التحكم فيها عن بعد، والقيام بعمليات مزعجة، مثل رفع الصوت وفصل اتصال التلفزيون بشبكة الواي فاي، كذلك استطاعوا تغيير القنوات التلفزيونية، ودفع المستخدم لمشاهدة مقاطع معينة من يوتيوب.

هذا وقد تم اكتشاف تلك الثغرة في أجهزة التلفزيون الذكية لشركة “سامسونغ” و”تي إل سي”، بالإضافة إلى الأجهزة التي تستخدم منصات “روكو”، مثل “فيليبس” و”هيتاشي” و”شارب”.

فيما بيّن التحقيق أن الشاشات الذكية،تيسجل ما يشاهده المستخدم وتحتفظ به، ثم تصبح الشركة المصنعة قادرة على معرفة ما يقبل عليه المتفرجون بكثرة من خلال خاصية “التعرف الآلي على المحتوى”.

سكاي نيوز

 

اقرأ أيضاً

قراصنة الكترونيون أخذوا 25 مليون دولار بالابتزاز خلال سنتين

قراصنة الانترنت اخترقوا بيانات 500 مليون من مستخدمي ياهو

هجمات إلكترونية تستهدف عشرات الدول في العالم


عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

في ريال مدريد.. المسبب مجهول والضحية الجماهير

عبد الرزاق حمدون. صحفي رياضي مقيم في ألمانيا من أعراف كرة القدم في حالة الانتصارات يبدأ المدح باللاعبين ومستواهم الرائع، أما عند تراجع النتائج يذهب الجميع إلى المدرب وتصّوب نحوه سهام الصحافة والنقّاد، لكن في حالة ريال مدريد الوضع مختلف تماماً في الناحية الثانية. بعد ...