in

في ذكرى هجمات 11 سبتمبر، الظواهري يهدد الولايات المتحدة بتكرارها لآلاف المرات

أيمن الظواهري

نشر تنظيم القاعدة تسجيل فيديو لزعيم التنظيم أيمن الظواهري، يهدد فيه الولايات المتحدة بتكرار اعتداءات 11 أيلول/سبتمبر “آلاف المرات”، وتوجه إلى المسلمين بالقول إن “طريق الخلاص هو الدعوة والجهاد”.

وتم نشر شريط الفيديو على حسابات تابعة للتنظيم على مواقع التواصل الاجتماعي، يوم الجمعة 9 أيلول\سبتمبر، بمناسبة الذكرى الخامسة عشر لهجمات الحادي عشر من سبتمبر، ومدته 20 دقيقة. قال فيه الظواهري: “رسالتنا إلى الأميركان واضحة كالشمس، قاطعة كحد السيف”، مضيفًا “طالما استمرت جرائمكم، ستتكرر أحداث الحادي عشر من سبتمبر آلاف المرات”.

وأضاف الظواهري إن اعتداءات 11 أيلول/سبتمبر 2001، جاءت نتيجة لـ”جرائم” الأميركيين ضد المسلمين في فلسطين، وافغانستان، والعراق والشام، ومالي والصومال، واليمن والمغرب ومصر. وفي نفس الفيديو، وجه الظواهري خطابه إلى “الامة المسلمة” قائلاً “طريق الخلاص هو الدعوة والجهاد”. بحسب فرانس برس.

من جهةٍ أخرى، أشار الظواهري إلى الصدامات بين السود والبيض، في الولايات المتحدة خلال الأشهر الماضية، وإلى ما سماه “ذل الافارقة” في الولايات المتحدة، وأكد على أان السود لن يتمكنوا من نيل حقوقهم و”الإصلاح عبر الدستور والقانون”، لأن “القانون في يد أغلبية البيض”. وقال “لن ينقذهم إلا الإسلام”. حسب نفس المصدر.

وكان تنظيم القاعدة بقيادة اسامة بن لادن، قد تبنى الاعتداءات، حين قامت مجموعة من الجهاديين في 11 أيلول/سبتمبر 2001، بتفجير طائرات في برجي مركز التجارة العالمي في نيويورك، وفي مقر وزارة الدفاع الاميركية في واشنطن، وفي ولاية بنسلفانيا، ما خلف حوالى ثلاثة الاف قتيل. أ ف ب

Comments

اترك تعليقاً

Loading…

0

Comments

0 comments

فرنسا: مصادرة ممتلكات لرفعت الأسد ضمن قائمة بقيمة 12 مليون يورو

برلينيات –الجزء الثاني-