in

طفلة سورية تقود الأوركسترا ليلة رأس السنة في هولندا

قامت الطفلة السورية شذى المنلا بقيادة الأوركسترا الهولندية “Nederlands Blazers Ensemble”، وقدمت مقطوعة موسيقية من تأليفها سمتها  “It’ doesn’t matter \ ما بتفرق” في ليلة رأس السنة، بعد أن تفوقت في مسابقة للأطفال دون سن 18 سنة.

r

وجاء في تقرير روزنة، أن شذى المنلا التي تبلغ من العمر “13” عامًا، وهي تعزف على القانون منذ ست سنوات، حيث بدأت العزف في معهد “صلحي الوادي” في دمشق، ثم أكملت تعليمها في مصر، وبعد وصولها إلى هولندا قامت هي وأختها التي تعزف العود بتأليف مقطوعات جميلة ذات توزيع غريب وجديد من نوعه، مما دفع اللجنة بعد مشاركتها بالمسابقة للتأكيد على أن معزوفتها أصيلة وغير مطروقة، وذات قيمة موسيقية معينة، ولم تأخذ اللجنة باعتبارها سن شذى أو وضعها كلاجئ.

وأكدت الطفلة السورية، إنها لم تخف من قيادة الأوركسترا، فهي من ألّفت وساعدت بتوزيع ألحان مقطوعتها.

13325454_762909173851647_2544768564058134509_n

وأشار والد شذى الفنان والممثل السوري عبد القادر المنلا، إلى اهتمام أساتذتها في هولندا منذ البداية؛ عندما رأوا آلة جديدة تعزف عليها بهذا التمكن. كما أشار إلى احتمالات إهمال وضياع مواهب الطفلة، لو أنها بقيت في سوريا.

ولم تكن شذى الموهبة الأولى من نوعها حيث أثار العام الماضي الفتى السوري نائل طرابلسي إعجاب وسائل الإعلام ومدرّسيه في أكاديمية اليافعين  في جامعة ميونيخ لـ”الموسيقى والمسرح”، وتمَّ وصفه بـ”العبقري” تارةً و”الطفل المعجزة” تارةً أخرى.

فيما منحت تركيا جنسيتها للطفل السوري تامبي أسعد “16 عاماً” بعد اكتشاف عبقريته الفذة في عزف البيانو حيث مثل تركيا بالمسابقة الدولية للعزف. روزنة

Comments

اترك تعليقاً

Loading…

0

Comments

0 comments

رئيس وزراء كندا أمام التحقيق بسبب عطلته في جزيرة لآغا خان بالكاريبي

طائرة ألمانية تهبط بشكلٍ اضطراري في مطار الكويت للاشتباه بوجود قنبلة