in

صفقة انتقال الإسباني تياغو الكانتارا إلى ليفربول.. صفقة الكمال للريدز

صفقة انتقال الإسباني تياغو الكانتارا إلى ليفربول
صفقة انتقال الإسباني تياغو الكانتارا إلى ليفربول Photo by Andrew Powell/Liverpool FC via Getty Images

عبدالرزاق حمدون. صحفي رياضي مقيم في ألمانيا
“أنا لا أحتاج إلى صانع ألعاب، الضغط العالي هو أهم من صناعة اللعب في أسلوبي”، هذه كانت كلمات الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول عندما حلّ ضيفاً على قناة SKY SPORT في عام 2016.

كلام كلوب في تلك الفترة كان واضحاً بأنه قادم إلى الريدز بأفكاره وفلسفته المؤمن بها لأبعد حد لأنها أثبتت جدارتها من خلال تجاربه السابقة. كلوب شخص براغماتي يعتمد على النتائج الإيجابية وتطبيقها، لذا كان جوابه واضحاً وصريحاً؛ الضغط العالي والمنظم في ملعب الخصم سواء في المنتصف أو على الأطراف هو أفضل وسيلة للفوز والوصول بأقل عدد تمريرات لمرمى الخصم، لكن الآن فقد مضى وقت ليس بالقريب على كلام كلوب هذا، ما الذي تغيّر إذاً؟
منذ ساعات قليلة وصل الإسباني تياغو الكانتارا إلى ملعب الأنفيلد روود، لاعب وسط مميز يتمتع بكل ما يحتاجه ليفربول أو حتى بكل ما هو جديد على رؤية كلوب وفلسفته، من ضبط إيقاع ورتم اللعب، إلى الخروج بالكرة بكل سلاسة ودقة في التمرير، والأهم من كل هذا هو صناعة الفرص والأهداف.

إذاً كلوب غيّر من فلسفته وفهم أن الكرة الحديثة تعتمد على عنصر الخروج الصحيح بالكرة، وهذا ما يفسح مساحات كبيرة خلف أظهرته وبين وسط الميدان وخط دفاعه. كلوب وصل لفكرة أخرى أن تواجد صانع لعب بقيمة تياغو يعطي بُعداً أكبر وعُمقاً أكثر لتشكيلته وتنوع لأسلوبه.

ما الذي سوف يقدمه لاعب بايرن ميونيخ السابق لفريقه الجديد؟

ما قدّمه تياغو الكانتارا في آخر نسخة من دوري أبطال أوروبا كفيل بأن نفهم قيمته مع ليفربول. يلعب بين مركزي 6 و 8، مساند بالارتكاز وبمهام دفاعية، يساهم بالتغطية الخلفية في حال تقدّم أحد الأظهرة، قادر على نقل الكرة بتمريرات القصيرة والطويلة، أو صانع لعب وممول كرات في الثلث الهجومي بتمريرات ماكرة ومفتاحية ومرونة في التحرّكات بين الخطوط مع مهارة مع الكرة أو بدونها.

مكان تياغو الكانتارا واضح في وسط ليفربول خاصة مع تقدّم ميلنر في السن ومحدودية هندرسون وغيابات فابينيو، ومن المتوقع أن يشكل ثنائية رائعة مع فينالدوم القوي جداً.
صفقة تياغو الكانتارا هي ما تنقص يورغن كلوب وفريقه للوصول إلى الكمال لأنه تأثيره لن يكون فقط في وسط الملعب، وإنما في جميع أرجاء المستطيل الأخضر.

اقرأ/ي أيضاً:

المدرب الألماني يورغن كلوب يقود ليفربول للفوز بلقب الدوري الانجليزي الممتاز
ليفربول كلوب.. برشلونة غوارديولا بنسخة جديدة
“تاكومي مينامينو”.. الصفقة التي ستخلّد “كلوب” في ليفربول

ألمانيا: منع بيع المواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد اعتباراً من هذا التاريخ

ألمانيا: منع بيع المواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد اعتباراً من هذا التاريخ

تعليمات جديدة بخصوص الأجانب الحاملين لتأشيرة "شنغن" في ألمانيا

تعليمات جديدة بخصوص إقامة الأجانب الحاملين لتأشيرة “شنغن” في ألمانيا