in

شاب باكستاني متهم بالإساءة للإسلام بسبب “لايك” على صورة

رويترز . اخطر سومرو

وجهت الشرطة الباكستانية يوم الثلاثاء، تهمة الاساءة الى الاسلام إلى مراهق باكستاني مسيحي، بسبب صورة مسيئة لمكة المكرمة.

واعتقل نبيل تشوهان، البالغ من العمر 18 عامًا، بتهمة الإساءة إلى مشاعر المسلمين، بسبب وضعه إشارة “أعجبني\لايك”، وتبادل صورة تنتقص من حرمة الكعبة، قبلة المسلمين، على مواقع التواصل الاجتماعي، بحسب الشرطة. وأضافت الشرطة أن تشوهان وهو من ولاية البنجاب، احتفظ بالصورة على هاتفه النقال.

وذكرت فرانس برس، نقلاً عن ضابط الشرطة شهباز احمد، أن أحد اصدقاء تشوهان شاهد الصورة منشورة على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، في 16 ايلول/سبتمبر، فقام بتبليغ الشرطة، ورفع بحق صديقه قضية اتهمه فيها بالإساءة للإسلام. وبناءً على ذلك تم اعتقال الشاب.

وصرح احمد للوكالة، إنه “تم رفع قضية تتعلق بالإساءة إلى مشاعر المسلمين الدينية وتدنيس موقع ديني”. وأكد محمد حسين ضابط التحقيق لوكالة فرانس برس ان تشوهان محتجز في زنزانة للشرطة.

وتعتبر الإساءة للإسلام، قضية حساسة في باكستان المسلمة المحافظة، حيث يمكن أن تتسبب اتهامات غير مثبتةـ في تعريض الشخص للضرب والعنف.

وقوانين باكستان صارمة جدًا بشأن الإساءة للإسلام، حيث تصل إلى عقوبة الإعدام في حال الإساءة للنبي محمد، ويقول دعاة حقوق الإنسان، إن هذه القوانين تستخدم في أغلب الاحيان لتصفية الحسابات الشخصية في البلد الذي يدين 97% من سكانه بالاسلام.

اترك تعليقاً

عام 2016 قد يكون العام الأكثر دموية للاجئين العابرين للبحر المتوسط

خمسون دولة تتعهد باستضافة 360 الف لاجئ خلال عام