in

زوجة المدون السعودي رائف بدوي تدعو ميركل لطلب العفو عنه

المدون السعودي رائف بدوي

قبيل توجه المستشارة ميركل إلى السعودية في زيارة رسمية، دعت زوجة المدون السعودي رائف بدوي المستشارةَ للسعي لدى السلطات السعودية لمنح زوجها عفوًا ملكيًّا، مذكرة بأن صحته البدنية والنفسية تزداد سوءً وبأن أطفاله بحاجة له.

قبل يومين من زيارة المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، للسعودية، صرحت زوجة المدون السعودي رائف بدوي إنصاف حيدر: “عندما تصل المستشارة ميركل إلى المملكة العربية السعودية، سيكون رائف قد أمضى نصف مدة سجنه، مما يؤهله للحصول على عفو ملكي”.

ونقلت دويتشه فيليه عن حيدر قولها لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) في تصريح هاتفي من كندا حيث تعيش مع أطفالها الثلاثة: “آمل أن تطلب المستشارة من القادة السعوديين العفو عنه مباشرة”. وأضافت: “إن الصحة البدنية والنفسية لرائف تزداد سوءً في السجن، كما أن أطفاله يحتاجونه، وآمل أن ينتهي هذا الكابوس قريبًا“.

يذكر أن السلطات ألقت القبض على بدوي (33 عامًا) عام 2012 لانتقاده هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر السعودية، في منتدى إلكتروني. وصدر بحقه حكم بالسجن لمدة 10 سنوات ومعاقبته بـ 1000 جلدة على خلفية ازدراء الإسلام. وأثار سجنه وجلده علانية احتجاجًا دوليًا،

ومن المقرر أن تتوجه ميركل إلى السعودية بعد غد الأحد في إطار جولة في الخليج تزور فيها الإمارات أيضًا. ويشار إلى أن البرلمان الأوروبي منح بدوي جائزة سخاروف لحرية الفكر في تشرين الأول/ أكتوبر 2015.

الخارجية الألمانية تقترح تسهيل منح التأشيرات لمعارضي أردوغان

البرلمان الألماني يصادق على قانون حظر النقاب جزئيا