الرئيسية » باب العالم » ربع سكان العالم يستخدمون فيسبوك

ربع سكان العالم يستخدمون فيسبوك

تجاوز عدد مستخدمي فيسبوك شهريًّا، ربع سكان العالم، كما أعلنت شبكة التواصل الاجتماعي الشهيرة.

وقال مؤسس موقع فيسبوك ورئيسه التنفيذي، مارك زوكربيرغ، على حسابه: “اعتبارًا من هذا الصباح، وصل عدد مستخدمي فيسبوك رسميًّا الآن ملياري شخص.”

ويأتي هذا الإنجاز الكبير لعملاق التواصل الاجتماعي بعد مرور 13 عامًا على تأسيس زوكربيرغ له أثناء دراسته في جامعة هارفارد.  التي تركها قبل إكمال دراسته، بعد إطلاقه موقع فيسبوك.

وذكرت الـ بي بي سي أنه في تشرين الأول\أكتوبر عام 2012، أعلن فيسبوك أن عدد مستخدميه وصل إلى مليار مستخدم شهريًا، ما يعني أنه نجح في مضاعفة عدد المستخدمين خلال خمس سنوات فقط.

ويبدو أنّ نمو الشركة المتواصل يدحض تنبؤات منتقديها، الذين توقعوا منذ فترة طويلة تباطؤ نمو الشبكة بسبب قدرة بعض منافسيها، مثل سنابشات، على اجتذاب المستخدمين.

وفي بداية هذا العام، حذرت فيسبوك من أن النمو في إيرادات الإعلانات سيشهد تباطؤًا. لكن طموحات زوكربيرغ ظلت كبيرة. وقال مؤسس الشبكة لصحيفة “يو إس إيه توداي” الأمريكية إن المؤسسة لم تُثر ضجة كبيرة بشأن بلوغ مستخدميها المليارين، وذلك “لأننا لم نصل بعد إلى كل شخص” في كل أنحاء العالم.

وأضاف: “ما نهتم به في الحقيقة هو القدرة على ربط الجميع ببعضهم.”

وأدى نمو الشركة السريع إلى مواجهة ضغوط بشأن قدرتها على مراقبة المحتويات غير القانونية، والتي تحض على العنف، التي تُنشر على منصتها الاجتماعية.

وفي الشهر الماضي، قال فيسبوك إنه سيوسع كوادره المختصة بمراقبة محتوياته.

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

عودة اللاجئين السوريين على قائمة مناقشات قمة لندن

على هامش اجتماعات حلف شمال الأطلسي (الناتو) في لندن بمناسبة مرور 70 عاماً على تأسيسه، انعقدت يوم الثلاثاء 3 كانون الأول/ ديسمبر، قمة رباعية ضمت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، تناولت الملف ...