الرئيسية » باب العالم » رئيس الفلبين يستعين بالماريوانا أحياناً لكي يبقى متيقظاً في الاجتماعات المملة

رئيس الفلبين يستعين بالماريوانا أحياناً لكي يبقى متيقظاً في الاجتماعات المملة

أطلق رئيس الفلبين تصريحا نارياً قال فيه إنه يدخن الماريجوانا أحياناً لكي يبقى نشطاً أثناء “الاجتماعات المملة بالنسبة لرجل بعمره”، في حين أكد بعد ذلك أن التصريحات كانت مزحة.

وأضاف ردوريغو دوتيرتي أثناء تصريحاته الأخيرة أنه لجأ إلى تدخين الماريجوانا “لكي يبقى متيقظاً” خلال “النشاطات القاتلة” لقمة دول آسيان، التي انعقدت في سنغافورة خلال الشهر الماضي.

وعقب صدور ما سبق على لسان دوتيرتي، سارعت وكالات الأنباء العالمية إلى نقل التصريح المفاجئ وشن موجة انتقادات لكلام الرئيس الفلبيني، ليعود الأخير في أقل من ساعة ويصرح بأنه كان يمزح وحسب، بغرض تسلية الجمهور.

المخدرات المزدهرة في الفلبين وقتل خلالها قرابة 5000 تاجر ممنوعات على الأقل.

وفي سياق متصل، حاز الرئيس الفلبيني اهتماما كبيراً من وسائل الإعلام العالمية عندما غاب عن عدة جلسات في مؤتمر آسيان الأخير، في حين برر المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الفلبينية غياب دوتيرتي، قائلاً: “كان الرئيس يأخذ قيلولات للراحة وتعويض ما ينقصه من النوم”.

المصدر: RT

 

اقرأ/ي أيضاً:

2018: حرية الصحافة في تراجع، الديموقراطيات في انتكاس، الديكتاتوريات في تقدم، الكوكب باتجاه الجحيم…

ملياردير جديد يظهر في آسيا كل 3 أيام

روبوت يصنع روبوت مثله: هل بدأت الروبوتات بالتوالد على طريقتها؟

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

بالفيديو: حريق رهيب يلتهم كاتدرائية نوتردام إحدى أشهر المعالم الباريسية

اندلع حريق هائل بعد ظهر اليوم في كاتدرائية نوتردام التي تعد إحدى أشهر معالم العاصمة الفرنسية باريس مما أسفر عن تدمير سقف الكاتدرائية وبرجها الرئيسي. وامتد حريق نوتردام إلى سطح الكاتدرائية التي تعود للعصور الوسطى وسرعان ما التهم قمة البرج العملاق للكاتدرائية الذي انهار إثر ...