الرئيسية » باب العالم » تنظيم الدولة الإسلامية يتبنى هجوماً على مركز تجاري في روسيا

تنظيم الدولة الإسلامية يتبنى هجوماً على مركز تجاري في روسيا

أعلنت وكالة أعماق الناطقة بلسان تنظيم الدولة الإسلامية مسؤولية التنظيم عن الاعتداء الذي استهدف متجراً كبيراً في سان بطرسبورغ الروسية الأربعاء 27 كانون الأول/ ديسمبر. لكن التنظيم لم يقدم أي دليل يثبت زعمه.

ونقلت الوكالة عن “مصدر أمني” أن “الهجوم الذي استهدف مركزاً تجارياً في سان بطرسبورغ شمال غرب روسيا نفذته مفرزة أمنية تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية “.

وأسفر انفجار قنبلة يدوية الصنع في سوبرماركت في ثاني مدن روسيا عن سقوط 14 جريحاً نقل 13 منهم إلى مستشفيات، قبل أربعة أيام من ليلة رأس السنة.

وخلال حفل في الكرملين لعسكريين شاركوا في القتال في سوريا، وصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الهجوم بأنه “عمل إرهابي”.

وأطلق تنظيم الدولة الاسلامية تهديدات مرات عدة إلى روسيا منذ بدء تدخلها في سوريا في 3 أيلول/ سبتمبر 2015.

واستهدف عدد من الهجمات هذه السنة روسيا التي تشهد حملة انتخابية للاقتراع الرئاسي الذي سيجرى في 18 آذار/ مارس وتستقبل المونديال من 14 حزيران/ يونيو الى 15 تموز/ يوليو.

ووقع بوتين الجمعة قانوناً يشدد العقوبات على من يجندون الإرهابيين. وصدر هذا القانون رسميا بعد يومين من الاعتداء في سان بطرسبورغ.

وينص القانون على السجن المؤبد بحق كل من يجند إرهابيين ويمولهم بعدما كانت العقوبة القصوى حتى الآن السجن عشرة أعوام.

إقرأ أيضاً:

بالفيديو: حافلة تقتحم ممر مشاة في موسكو، وأخرى تقتحم مسجداً وسط روسيا

 

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تفاصيل صادمة عن أسباب تحطم طائرة نجم كرة السلة الأمريكية “كوبي براينت”

تتواصل عمليات البحث والتحقيقات من الشرطة الأمريكية، لمعرفة أسباب تحطم مروحية أسطورة كرة السلة الأمريكية والعالمية كوبي براينت أحد النجوم التاريخين لدوري كرة السلة الأمريكي الـ NBA، في منطقة كالاباساس بولاية كاليفورنيا الأمريكية، أمس الأحد. وأدى تحطم الطائرة إلى مقتل كل من كانوا على متنها وهم 9 أشخاص، بينهم ...