in

تعرف على معلومات صحية شائعة، أثبت الطب خطأها

انتشرت على مدى أعوامٍ طويلة، أقوال ومعارف صحية كشف الطب الحديث خطأها، وبعض هذه المفاهيم الخاطئة هي:

1-      الإكثار من تناول السكر يؤدي للإصابة بمرض السكري: هذه المعلومة خاطئة حيث أن الأسباب الرئيسية للإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري هي الوزن الزائد أو البدانة وقلّة الحركة؛ إضافةً إلى العامل الوراثي.

2-      المعادن الموجودة في الخضروات المجمدة أقل من تلك الموجودة في الخضروات الطازجة: تحتوي الخضروات المجمدة على نفس الفائدة من الأملاح والمعادن والفيتامينات، ولكن في الحقيقة يمكن أن تفقد الخضروات الطازجة بعضا من عناصرها الغذائية عند نقلها في درجات حرارية مختلفة بعكس المجمدة التي تحتفظ بنفس درجة حرارتها.

3-      الامتناع عن تناول الحلويات عند إتباع حمية لتخفيف الوزن: هذه المقولة خاطئة لأن بإمكانك تناول الحلويات أثناء الحمية الغذائية إذا عرفت متى تتناولها، فيفضل تناولها بالنهار أو قبل ممارسة الرياضة وتناول الأنواع التي لا تحتوي على إضافات كثيرة واختبار الحلويات قليلة الدسم والسعرات الحرارية.

4-      تناول وجبة الإفطار تزيد من الشعور بالجوع طوال النهار: بالعكس فالفطور يحد من شهيتك ويجعلك لا تشعر بالجوع على مدى 4 ساعات، خاصة إذا كانت تحتوي وجبة الإفطار على عناصر غذائية متكاملة، كما يفضل أن تحتوي هذه الوجبة على الفواكه.

5-      لا يسمح للمرأة الحامل بشرب القهوة في فترة الحمل: اعتقاد خاطئ، فيمكن للمرأة أن تشرب فنجانين من القهوة خلال فترة الحمل ولكن باستشارة الطبيب إذا كان لديها أي مشكلة في الصحة .

MBC نقلاً عن اختصاصية التغذية د. رويدا إدريس

اترك تعليقاً

جائزة “أفضل قبر” في مسابقة دولية لخدمات الجنازات

جاكي شان يفوز “أخيرا” بأوسكار بعد خمسة عقود و200 فيلم