أول جريدة عربية في ألمانيا

in

أفضل الطرق لتنعم بالنشاط والحيوية بعيدًا عن القهوة

غالبًا ما يلجأ الناس للقهوة من أجل الحصول على النشاط اللازم لبدء يومهم، ولكن توجد طرق أخرى بسيطة دون الحاجة لتناول كميات كبيرة من القهوة والمنبهات الأخرى.

وذكر موقع “بولد سكاي” المعني بالصحة الطرق التالية للتمتع بالحيوية والقدرة على بدء يوم العمل بنشاط:

1- الشاي الأخضر:

للشاي الأخضر فوائد عديدة، كما أن كوباً منه يعتبر بديلاً صحياً للقهوة، إذ يحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة، مع العديد من الفيتامينات والمعادن والتي تعمل بشكل واضح للنشاط والطاقة، بالإضافة لأهميته للحماية من السرطان، لذا ينصح بشرب الشاي الأخضر بشكل يومي سواء باردا أو ساخنا .

2- شرب الماء البارد:

تناول كوب من الماء البارد صباحاً يساعد على تنشيط الذاكرة والتركيز، كما يمنح الشعور بالنشاط والحيوية طوال اليوم. وله فوائد أخرى عديدة منها غسل الجسم وتنقيته من السموم، وتحريك المعدة وتسهيل الهضم.

3- الاستحمام بماء بارد:

يساعد حمام الماء البارد في التخلص من الشعور بالكسل وعدم الرغبة في الاستيقاظ باكرًا، حيث يعيد للجسم نشاطه، من خلال تنشيط الدورة الدموية

4- التمارين الرياضية البسيطة:

ممارسة التمارين البسيطة في الصباح الباكر تحسن هذه العادة من الدورة الدموية للجسم، مما يعطي شعورًا بالحيوية، لأن الرياضة تحفز إنتاج هرمون الأندروفين في الجسم وهو الهرمون المسؤول عن تحسين الحالة المزاجية للشخص، ويمنح النشاط والهدوء النفسي.

5- البطيخ :

وهو يحتوي على نسبة مرتفعة من السكريات الطبيعية، والماء الغني بالفيتامينات، ومضادات الأكسدة مما يساعد في زيادة الحيوية والطاقة بالجسم.

6- إفطار غني بالبروتين

تناول الأطعمة الغنية بالبروتين مثل البيض والحليب، يساعد في تنشيط خلايا الدماغ، للحصول على طاقة ونشاط طوال اليوم، لاسيما البيض إذ يحتوي على نسبة مرتفعة من البروتين، وفيتامين ب الهام في التمثيل الغذائي، وتوليد الطاقة، لذا ينصح بتناول البيض في أنظمة الريجيم، وعلاج الضعف العام، وللرياضيين .

7- إفطار غني أيضًا بالكربوهيدرات

تناول الكربوهيدرات مثل الشوفان أو الخبز بشكل عام، يمنحك طاقة فورية. وينصح بتناول نبات الكينوا وهو غني بنسبة عالية من الكربوهيدرات، والبروتين والألياف، لذا يساعد بشكل جيد في مقاومة الإجهاد، ويمكن إضافته للطعام ليحقق تكامل العناصر الغذائية في الوجبات.

8- أخذ قسط كافٍ من النوم يومياً:

لأن زيادة أوقات السهر تسبب التعب و الإرهاق للجسم، ومع تكرار السهر يوميا يزيد من تعب الجسم، وبالتالي يصعب استرداد الحيوية للمتابعة يومًا بعد يوم، ومحاولة النوم في وقت محدد يوميًا.

9- الاستيقاظ في نفس الموعد يوميًا:

وبذلك يعتاد الجسم على ربط ساعته البيولوجية بهذا الوقت، ومحاولة الاستيقاظ مباشرةً مع المنبه، لأن الغفوة المتكررة تقضي على النشاط. وينصح بتعريض الجسم لأِعة الشمس حال الاستيقاظ، مما ينظم تركيز الهرمونات في الجسم ليحصل على الحيوية.

اترك تعليقاً

ألمانيا: هجوم بالمولوتوف على مقر جمعية إسلامية تركية

ما هي الدول التي أقامت قواعد عسكرية في سوريا

Back to Top