in

تركيا تعتقل مشبوهين بتهديد البعثات الدبلوماسية الألمانية والبريطانية

مدخل السفارة الألمانية في أنقرة يوم 14 سبتمبر أيلول 2016. تصوير طوماي بركين - رويترز

اعتقلت السلطات التركية يوم الجمعة 16 أيلول\سبتمبر، أربعة أشخاص على خلفية تهديدات أمنية، للبعثات الدبلوماسية الألمانية والبريطانية، ولكن التحقيق لم يجد صلة تربط بينهم وبين أي جماعة إرهابية.

وقال مسؤول تركي يوم الجمعة، “احتجز أربعة أشخاص فيما يتصل بتحرك محتمل ضد سفارتي البلدين. لا يزال الأمن في أعلى مستوياته ونواصل التعاون عن كثب ونتبادل المعلومات مع البعثات الأجنبية.” وجاء ذلك بعد معلومات مخابراتية عن تهديد محتمل من تنظيم الدولة الإسلامية للبعثات. حسبما أفادت رزيترز.

وقالت وكالة الأناضول الرسمية للأنباء، إن السلطات اعتقلت ثلاثة مشتبه بهم في أنقرة، والرابع في اسطنبول.

وكانت ألمانيا أغلقت مكاتبها الدبلوماسية في تركيا هذا الأسبوع، بسبب عطلة عيد الأضحى، ومن ثمّ بسبب معلومات وصفت بأنها “لا يمكن التحقق منها تماما” بشأن هجوم محتمل.

وذكرت رويترز أن المتحدث قال للصحفيين في برلين “نتعامل مع هذه المعلومات بجدية…لذا قررنا إبقاء بعثاتنا الدبلوماسية والمدارس الألمانية في تركيا مغلقة هذا الأسبوع. كان إجراء احترازيا.” مضيفًا أن الحكومة ستقرر بعد العطلة، استئناف العمل في البعثات الدبلوماسية يوم الإثنين من عدمه.

وبدورها أعلنت وزارة الخارجية البريطانية إغلاق سفارتها في أنقرة يوم الجمعة، بسبب المخاوف الأمنية، دون ذكر تفاصيل.

وشهدت تركيا سلسلة تفجيرات انتحارية وهجمات نفذها تنظيم الدولة الإسلامية ومسلحون أكراد خلال العام الأخير. وبدأت تركيا أول توغل عسكري كبير في سوريا الشهر الماضي لإبعاد المتشددين عن حدودها ومنع المقاتلين الأكراد من السيطرة على الأراضي التي انسحبوا منها.

رويترز.

اترك تعليقاً

الخزي العلني دفع امرأة إيطالية للانتحار بعد انتشار فيديو جنسي لها

فرنسا تعتقل طفل في الخامسة عشرة بشبهة شن هجوم جهادي