in

ترامب: خفض عدد الوفيات بسبب كورونا إلى 100 ألف يعد “عملاً جيداً جداً”

اعتبر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أنه إذا تم تخفيض عدد الوفيات نتيجة الإصابة بفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة إلى نحو 100 ألف وفاة، فإن ذلك يعد “عملاً جيداً جداً”، بحسب وصفه.

وأوضح الرئيس الأمريكي، أنه بناء على بعض التوقعات، فإن تفشي فيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة سيؤدي لوفاة 100 إلى 200 ألف شخص، مضيفاً “إذا استطعنا تخفيض الرقم إلى 100 ألف، وهذا رقم فظيع، وربما أقل، فهذا يعني أننا جميعًا نقوم بعمل جيد جداً”.

كان كبير خبراء مواجهة انتشار فيروس كورونا في الولايات المتحدة البروفسير أنتوني فوشي، أكد في تصريحات لبرنامج “حالة الاتحاد” على CNN، أنه “يعتقد أن فيروس كورونا المستجد سيتسبب في وفاة 100 ألف أمريكي أو أكثر”.

وخلال مؤتمره الصحفي، قال ترامب، تعليقاً على تلك التصريحات، إنه تلقى ما أسماها الدراسة “الأكثر دقة” أو “الأكثر شمولاً” حول عدد الوفيات المحتملة في الولايات المتحدة نتيجة الإصابة بفيروس (كوفيد 19)، حيث قد يصل إلى مليوني شخص “إذا لم نفعل شيئاً”، على حد وصفه.

ووافق الرئيس الأمريكي على تصريحات فوشي لـCNN، والتي تتعلق بالتوقعات حول وفاة 100 إلى 200 ألف شخص بسبب فيروس كورونا، بناءً على النماذج التي راجعتها الحكومة، واعتماداً على الإجراءات التي تتخذها الأمة لوقف تفشي المرض.

وبحسب إحصائيات جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، فقد سجلت الولايات المتحدة أعلى معدلات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في العالم بـ14325 إصابة، فيما ارتفعت أعداد الوفيات، حتى صباح الاثنين، لتصل إلى 2509 وفيات.

المصدر: (CNN بالعربية)

اقرأ/ي أيضاً:

مراهقة فرنسية.. أصغر ضحية لفيروس كورونا الجديد في أوروبا

أثرياء العالم يحاولون النجاة من فيروس كورونا على طريقتهم الخاصة

“قنبلة بيولوجية”.. مباراة كرة قدم وراء المأساة التي تعيشها إيطاليا بسبب كورونا

الاقتصاد الألماني في مهب جائحة كورونا.. إلى أين؟

هل تكتسب أجسامنا مناعة دائمة ضد فيروس كورونا؟