in

“برغر الحشرات” و”شرائح لحم الحشرات” وجبات جديدة للربيع المقبل

© Margaret Badore. Teriyaki grasshopper kabobs

يحمل الربيع القادم تغييرات على مفهوم الأطعمة السويسرية ضمن محلات السوبرماركت مع بدء تقديم وجبات من الحشرات.

وتخطط أكبر شركة لبيع المنتجات الغذائية “Coop” للبدء ببيع أطباق من الحشرات في سويسرا، وتتضمن قائمتها للربيع المقبل “برغر حشرات” و”شرائح لحم حشرات” .

وذكرت “RT” أن محلات البقالة السويسرية ومن ضمنها شركة “Coop”، كانت تُمنع من بيع الأطعمة غير العادية، والأطعمة التي تستخدم في مكوناتها الحشرات، دون الحصول على إذن خاص.

ولكن المكتب الاتحادي السويسري لسلامة الأغذية (BLV)، أدخل تعديلات على قوانين بيع الأغذية، تنص على أنه اعتبارا من شهر مايو/أيار 2017، سيُسمح ببيع أي منتج غذائي تجاري طالما يستوفي اللوائح الغذائية.

وبعد هذه التعديلات أعلنت شركة “Coop” عن استعدادها لتوفير فرص للزبائن من أجل “اكتشاف عالم جديد من النكهات”.

وقالت الشركة في بيان إن بيع المنتجات الغذائية التي تدخل الحشرات في مكوناتها يساعد على تحقيق التطلعات الصناعية الغذائية الحديثة لسوبر ماركت “Coop”. مضيفةً “إن طعم الجراد يذكر بمذاق الدجاج، ولدى الديدان الدقيقة رائحة قريبة من الجوز”. وذكرت “Coop” الفوائد الصحية للحشرات مثل غناها بالبروتين والفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية غير المشبعة.

وذكرت “RT” أن شركة “Coop” ليست الوحيدة في العالم الغربي التي تقدم منتجات الحشرات للمستهلكين، حيث تقوم أكثر من 25 شركة ناشئة في الولايات المتحدة وكندا، بتقديم منتجات غذائية تدخل الحشرات في مكوناتها في السنوات القليلة الماضية، وفقا لمجلة Fortune.

اترك تعليقاً

قلق في ألمانيا من استقطاب التيار السلفي لآلاف الأتباع

ألمانيا: أكثر من 100 كغ مواد متفجرة في منزل في ولاية شمال الراين