الرئيسية » باب العالم » بالفيديو: حافلة تقتحم ممر مشاة في موسكو، وأخرى تقتحم مسجداً وسط روسيا
فيديو الحادث في موسكو

بالفيديو: حافلة تقتحم ممر مشاة في موسكو، وأخرى تقتحم مسجداً وسط روسيا

نقلت وكالات أنباء روسية إن حافلة ركاب اقتحمت ممراً مزدحماً للمشاة تحت الأرض في موسكو، اليوم الإثنين 25/12/2017، مما أسفر عن مقتل خمسة أشخاص وإصابة ثمانية آخرين بجراح. كما لاحق الشؤم الحافلات في روسيا حيث اقتحمت حافلة ركاب أحد المساجد بمدينة قازان عاصمة جمهورية تتارستان.

أفادت رويترز أن حافلة ركاب خرجت عن مسارها في موسكو قرب محطة مترو الأنفاق “سلافيانسكي بولفار” غرب العاصمة الروسية. وأظهرت لقطات مصورة من الموقع نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، الحافلة (باص موسكو) تخرج عن الطريق وتنزل درجاً إلى ممر للمشاة وتسحق عدة أشخاص تحت عجلاتها. وقالت الوكالات إن الشرطة اعتقلت سائق الحافلة بعد أن فقد السيطرة على المركبة.

ويوم الاثنين يوم عمل عادي في موسكو حيث سيجري الاحتفال بعيد الميلاد الأرثوذكسي يوم السابع من يناير كانون الثاني.

وقالت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء إن المحققين يبحثون فيما إذا كانت الحادثة نتجت عن خلل فني في الحافلة.

وقالت الوكالات أنه يعمل في مكان الحادث 10 سيارات إسعاف وطواقم الإغاثة ورجال الإطفاء، بالإضافة إلى مروحية تقوم بإجلاء الجرحى. وتم تشكيل مقر عملياتي لإزالة عواقب الحادثة

ولاحقاً في نفس اليوم اقتحمت حافلة أخرى أحد المساجد في منطقة فاخيتوفسكي، بمدينة قازان عاصمة جمهورية تتارستان واقتصرت الأضرار على المادية بدون وقوع أي إصابات في رواد المسجد أو الباص الذي كان خاليا من الركاب وقت الحادث (كان فيه فقط السائق والجابي).


اقرأ أيضاً

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

إردوغان: اعتباراً من الآن سنضرب قوات النظام السوري في كل مكان

هدد الرئيس التركي رجب طيب إردوغان الأربعاء بضرب قوات النظام السوري “في كل مكان” في حال تعرض جنوده لأذى متهماً روسيا حليفة دمشق بالمشاركة في ارتكاب “مجازر” في إدلب بشمال غرب سوريا. وقال في كلمة أمام كتلة حزبه الحاكم في البرلمان في أنقرة “أعلن أننا ...